عاجل

تقرأ الآن:

برنامج حال الإتحاد خلال الأسبوع الأخير منن شهر آب أغسطس 2016


حالة الاتحاد

برنامج حال الإتحاد خلال الأسبوع الأخير منن شهر آب أغسطس 2016

متى ستخرج بريطانيا العظمى من الاتحاد الأوروبي و ما ستكون عليه بالتالي توجهات الاتحاد الأوروبي, اسئلة أجوبتها لم تحسم بعد لكنها ستكون في صلب مناقشات القادة الأوروبيين في قمة براتيسلافا في سلوفاكيا التي لن تشارك بها المملكة المتحدة. قمة براتسيلافا ستكون مناسبة لعرض أفكار مرحلة ما بعد خروج بريطانيا ماتيو
رانزي رئيس الحكومة الإيطالية قال ان أوروبا لا تنتهي بخروج بريطانيا من اتحادها الذي يستمر قويا . بالمناسبة قادة فرنسا و المانيا و ايطاليا عقدوا قمة ثلاثية في جزيرة فينتوتيني الإيطالية و كرموا في ذات الوقت أحد آباء الإتحاد الأوروبي التيرو سبينيلي. القمة المصغرة كانت بداية لجولة في شرق أوروبا قامت بها المستشارة الألمانية انجيلا ميركيل لتدعيم فكرة المسار المستقبلي للاتحاد الأوروبي خلال جولتها التي استثنت منها بريطانيا التقت المستشارة الأمير وليام البريطاني. في المجال الأوروبي نشير الى لقاء سيتم في اثينا في التاسع من ايلول سبتمبر المقبل و سيضم قادة اليونان و اسبانيا و مالطا و قبرص و فرنسا و ايطاليا و في ايطاليا بالتحديد الجميع منشغل بالهزة الأرضية التي ضربت وسط ايطاليا. نبقى في مجال الحيطة من الكوارث للإشارة الى القرار الحكومي الألماني الذي طلب من المواطنين الألمان أخذ الحيطة و التزود بالمواد الغذائية و المياه التي تكفي لمدة عشرة أيام قرار أثار تعليقات كثير باسمة عبر الانترنت. نتابع مع ايجابيات و سلبيات سجلنناها خلال الأسبوع ففي فرنسا الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي خلال كتاب أصدره، أعلن عن ترشحه للإنتخابات الرئاسية الفرنسية عنوان الكتاب “فرنسا لمدى العمر”. و في بريطانيا زعيم حزب العمال البريطاني جيريمي كوربين جلس على ارض أحد القطارات و كتب أن عدد القطارات العاملة ليس كافيا لكن مؤسسة سكك الحديد في بريطانيا سارعت الى الرد بننشر صور لجيريمي كوربين و فريق عمله و هم يمرون في احد القطارات أمام مقاعد خالية في أحد القطارات.
أخيرا في المفكرة الأوروبية الأسبوعية البرلمان الأوروبي يعاود عقد جلساته و سنعرف خلال الأسبوع المقبل من سينتخب بالإقتراع غير المباشر رئيسا لأستونيا.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

حالة الاتحاد

برنامج حال الإتحاد في الأسبوع الأخير من شهر تموز يوليو 2016