مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

مولدوفا:المولدوفيون يطالبون بالتغيير في يوم الإستقلال


مولدوفا

مولدوفا:المولدوفيون يطالبون بالتغيير في يوم الإستقلال

استعملت الشرطة الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين في كيشيناو عاصمة جمهورية مولدوفا، حيث خرج المتظاهرون إلى شوارع العاصمة خلال الاحتفال بيوم استقلال البلاد، للمطالبة بالتغيير السياسي والتنديد بالفساد على خلفية فضيحة إختفاء أكثر من مليار دولار من البنوك في عام 2014، وهو مايعادل قرابة ثمن الناتج المحلي الإجمالي لمولدوفا .
أحد المتظاهرين قال :” لقد قررنا الإحتفال بهذا اليوم بهذه الطريقة، لأننا لا نشعر بأننا أحرارا، الأشخاص هنا فقراء، وهم يغادرون البلاد، وطريقة العيش تزداد سوءا، هؤلاء الذين سرقوا منا مؤخرا مليار دولار ينظمون هذه التظاهرات العسكرية، ويبذرون أموال الميزانية، في سبيل هذه الاحتفالات، وهي جزء من أموالنا خلال فترة الأزمة.”
وقد حضر حفل الاحتفال بيوم الإستقلال الرئيس نيكولاي تيموفتي إلى جانب رئيس وزرائه مولدوفا بافيل فيليب.

وكانت أعلنت مالدوفا استقلالها في 27 أغسطس 1991 بعد انهيار الاتحاد السوفياتي .

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

تركيا

مقتل جندي تركي وإصابة 3 آخرين بجروح في جرابلس