عاجل

تقرأ الآن:

رئيس الوزراء التركي:" لا نقبل بوجود الأكراد على حدودنا"


سوريا

رئيس الوزراء التركي:" لا نقبل بوجود الأكراد على حدودنا"

القوات التركية أرسلت المزيد من الدبابات إلى منطقة بلدة “جرابلس” السورية الحدودية مع الجهاديين بهدف القضاء على ما تبقى من عناصر تنظيم ما يسمى بالدولة الاسلامية والوحدات الكردية في منطقة الحدود السورية-التركية. وستنضم الدفعة الجديدة من الدبابات إلى أخرى كانت عبرت الحدود منذ أيام قليلة في إطار عملية “درع الفرات” التي نفذتها تركيا.

الحكومة التركية وجهت تهديدات شديدة اللهجة إلى القوات الكردية متهمة إياها بعدم احترام اتفاق الولايات المتحدة بشأن وقف تقدمهم في الأراضي التي يسيطر عليها جهاديون ، حيث صرح رئيس الوزراء التركي، “بينالي يليدريم” الجمعة قائلا:” لن تتسامح تركيا مع أي كيان كردي موجود على حدودها، نعتبر ذلك تهديدا كبيرا لأمننا القومي”.

وكانت تركيا قد أعلنت من جانبها أن الهجمات التي نفذتها قواتها الأربعاء أدت الى طرد تنظيم ما يسمى بالدولة الاسلامية من بلدة “جرابلس” حيث اعلنت الفصائل السورية المدعومة من انقرة انسحاب ما يسمى بتنظيم الدولة الاسلامية إلى مدينة “الباب”.

وقصفت المدفعية التركية الخميس أهدافا جديدة تابعة لقوات حزب الاتحاد الديموقراطي الكردي في سوريا، في اليوم الثاني لانطلاق عمليتها العسكرية داخل البلاد.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

البرلمان التونسي يمنح الثقة للحكومة الجديدة