عاجل

تقرأ الآن:

روسيا والولايات المتحدة تفشلان في التوصل إلى اتفاق بشأن سوريا


الولايات المتحدة الأمريكية

روسيا والولايات المتحدة تفشلان في التوصل إلى اتفاق بشأن سوريا

فشلت الولايات المتحدة وروسيا في التوصل إلى إتفاق بشأن التعاون العسكري ووقف العمليات القتالية في سوريا، إلا أن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إلى جانب نظيره الروسي سيرغي لافروف قال إن فرقي الجانبين سيحاولان بحث التفاصيل النهائية في الايام المقبلة.
وقد جاءت هذه التصريحات بعد محادثات متقطعة دامت أكثر من تسع ساعات في جنيف.
وزير الخارجية الأمريكي جون كيري قال :“لا نريد اتفاقا من أجل الاتفاق، نريد إنجاز شيء فعال يفيد الشعب السوري ويجعل المنطقة أكثر استقرارا وأمنا ويأتي بنا إلى الطاولة هنا في جنيف لإيجاد حل سياسي.”
وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قال من جهته إن بلاده والولايات المتحدة أصبحتا على بعد خطوة من بلورة نص اتفاق بشأن سوريا.
وزير الخارجية الروسي سيرغ لافروف:” لقد حددنا المجالات التي سنعمل عليها مع أطراف النزاع، روسيا ستعمل مع الحكومة السورية والولايات المتحدة ستعمل مع المعارضة.”
وكانت وسائل إعلامية أفادت ان البيت الابيض أعلن أن روسيا تشاطر الولايات المتحدة بشأن مصير بشار الاسد، وقد صرح المتحدث باسم البيت الأبيض، جوش إيرنست في هذا السياق قائلا :“إن روسيا تشاركنا الرأي في تقييمنا لمصير الأسد ومستقبل سوريا.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

ايطاليا: الزلزال يغير وجه بلدة أكومولي