عاجل

تقرأ الآن:

نيكو روزبورغ يتوج بلقب جائزة بلجيكا الكبرى للفورمولا واحد


speed

نيكو روزبورغ يتوج بلقب جائزة بلجيكا الكبرى للفورمولا واحد

أهلا ومرحبا بكم في برنامج السرعة سبيد، بعد انقطاع قصير بسبب العطلة الصيفية، عدنا إليكم من جديد مشاهدينا مع منافسات الفورمولا واحد.

لا نستطيع أن نقول أنه كان فوزا مثيرا ولكن رغم ذلك إنه فوز ثمين بالنسبة لنيكو روزبرغ الذي قاد سباق جائزة بلجيكا الكبرى من بدايته الى نهايته، محققا أول انتصار من أي وقت مضى له في حلبة سبا- فرانكورشان
سائق مرسيدس الألماني نيكو روزبورغ توج بالمرحلة الثالثة عشرة من بطولة العالم للفورمولا واحد. فيما حل زميله في الفريق البريطاني لويس هاميلتون ثالثا.

روزبرغ الذي وقع على فوزه السادس هذا الموسم قلص الفارق الى 9 نقاط فقط بينه وبين هاميلتون المتصدر الساعي الى لقب ثالث على التوالي مع مرسيدس ورابع في مسيرته بعد تتويجه في العام 2008 بمعية ماكلارين.

الأسترالي دانييل ريتشياردو سائق ريد بول احتل المركز الثاني في نهاية السباق متخلفا بفارق 14.1 ثانية عن روزبورغ. الألماني سيباستيان فيتيل سائق فيراري اكتفى بالمركز السادس، متبوعا بالإسباني فرناندو ألونسو سائق ماكلارين، أما الفلندي كيمي رايكونن فجاء في الصف التاسع.

حلبة سبا فرانكورشان تعتبر واحدة من أكثر الحلبات شعبية في موسم بطولة الفورمولا واحد. منذ أول سباق لها في العام 1922. الحلبة كانت مرجعا لجميع عشاق رياضة السيارات وكانت خيارا واضحا لافتتاح موسم بطولة الفورمولا 1 في العام 1950. الفائز الأول في الحلبة أصبح واحدا من أعظم الأبطال على مر العصور.

الأرجنتيني خوان مانويل فانجيو الملقب بالمايسترو يعتبر أعظم سائقي الفورمولا واحد على الإطلاق، فاز بخمس بطولات عالمية وهو الرقم القياسي الذي ظل يتمتع به لمدة 46 عاما حتى تفوق عليه الألماني مايكل شوماخر بمعية أربعة فرق مختلفة ألفا روميو، وفيراري، ومرسيدس ومازيراتي، وهو الإنجاز الذي لم يتكرر مطلقا.

سباق العام 1950 كان الخامس من أصل 7 في بطولة العالم، الأرجنتيني حل في المركز الأول بينما جاء الإيطالي لويجي فاجيولي في المركز الثاني المركز الثالث كان من نصيب الفرنسي لويس روزيه.

فانجيو فاز في كذلك في 24 من أصل 52 سباقا شارك فيه طيلة مسيرته الرياضية.

فانجيو يعتبر كذلك السائق الأرجنتيني الوحيد الذي توج بسباق جائزة الأرجنتين الكبرى أربع مرات.

خلافا للفورمولا واحد، في سباق إندي كار لا نعرف من سينهي المنافسة لصالحه والفوز باللقب. في مضمار ولاية تكساس توج غراهام رحال في بطولة فورت وارث الكبرى على حساب جيمس هنكليف بفارق 8 آلاف مللي ثانية ليصبح الفائز الثامن هذا الموسم، أترككم مع هذه الصور، ونضرب لكم موعدا الأحد المقبل مع برنامج السرعة سبيد.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

speed

هاميلتون يفوز بجائزة ألمانيا الكبرى ويحقق الفوز الرابع له على التوالي هذا الموسم