مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

مطار الدوحة يفرض رسوما على المسافرين المغادرين


شركات

مطار الدوحة يفرض رسوما على المسافرين المغادرين

في ظل مساعي قطر إلى زيادة إيراداتها على خلفية الانخفاض الحاد عالميا في أسعار النفط، أعلن مطار حمد الدولي في الدوحة أنه سيبدأ بفرض رسم بقيمة خمسة وثلاثين ريالا قطريا على المسافرين المغادرين، أي ما يوازي عشرة دولارات أميركية، وسيشمل ذلك جميع المسافرين المغادرين من ضمنهم مسافري الترانزيت. هذا الرسم سيفرض على تذاكر السفر التي تصدر إبتداء من الثلاثين من آب-اغسطس، وتلك الصالحة للسفر بدءا من كانون الأول-ديسمبر. وعلى ما يبدو، ففرض هذا الرسم يأتي عملا بمبادىء المنظمة الدولية للطيران المدني بهدف دعم تطوير المطارات العالمية الرائدة مثل مطار حمد الدولي وزيادة القدرة الاستيعابية للمطار والاستثمار في بنية تحتية جديدة وتكنولوجيا حديثة.

مطار حمد الدولي استخدم من قبل نحو تسعة ملايين مسافر في الثلاثي الأول من هذا العام، وتتوقع قطر التي من المقرر أن تستضيف كأس العالم لكرة القدم في ألفين واثنين وعشرين، تسجيل عجز يفوق اثني عشر مليار دولار في ميزانيتها العامة لسنة ألفين وستة عشر، وذلك للمرة الأولى منذ خمسة عشر عاما. مسؤولون حذروا من أنّ العجز في الميزانية سيستمر في العامين المقبلين، نتيجة انخفاض أسعار النفط منذ منتصف العام ألفين وأربعة عشر، وما سببه من تراجع في ايرادات الدول النفطية، ومنها دول مجلس التعاون الخليجي، وهي من أبرز منتجي النفط عالميا. وسبق للإمارات العربية المتحدة أن أعلنت في أوقات سابقة هذه السنة، فرض رسوم على المسافرين عبر مطارات دبي وأبوظبي والشارقة.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

شركات

ساعة إلكترونية ذكية في إطار شراكة بين سامسونغ، تيم وجيمالتو