عاجل

تقرأ الآن:

كوزمو، روبوت ذكي وطريف


تكنولوجيا

كوزمو، روبوت ذكي وطريف

In partnership with

كوزمو هو روبوت جديد في حجم كف اليد، مرشح لإحتلال مكانة مميزة بين دمى الأطفال، بفضل شخصيته المسلية، كما قد يكون له مستقبل على شاشات السينما.
الروبوت مزود بأجهزة استشعار ومحركات وقدرات بصرية ويتم التحكم فيه باستخدام الهاتف الذكي وهو أحدث منتجات شركة “أَنكي” ANKI، لصناعة أجهزة الروبوت ومقرها سان فرانسيسكو.

http://spectrum.ieee.org/automaton/robotics/robotics-software/anki-sdk-cozmo-robot

يقول الرئيس التنفيذي لشركة ANKI، بوريس سوفمان: “كوزمو متطور جدا، وهناك ما يقرب من 300 من المكونات التي تدخل في تركيبته، هناك الكثيرمن أجهزة الاستشعار والمحركات، كما أنه يحتوي على كاميرا يستخدمها لفهم بيئته، إنه مثل الرفيق الروبوتي لكنه مثل المبتدىء أيضا، الذي يقوم بأشياء أساسية.”

كوزمو قد يذكرنا بإحدى شخصيات أفلام بيكسار للرسوم المتحركة، لأنه مستوحى من شخصيات ظهرت في أفلام مثل (وول-إي) كما شارك في تصميمه فنان رسوم متحركة، كان يعمل في بيكسار سابقا.

يقول الرئيس التنفيذي لشركة ANKI، بوريس سوفمان :“كل علاقة يبنيها مع شخص ما، تكون فريدة من نوعها، لأنه سيتعرف على وجهك وسيرد عليك في كل مرة تلعب فيها معه، إنه مثل الجرو تقريبا، ستكون له علاقة فريدة مع كل فرد في الأسرة وبمرور الوقت سيعرف الألعاب التي تفضلها وتلك التي لا تحبها وسيكيف نفسه مع كل ذلك.”

كوزمو ليس أول دمية روبوتية يتم التحكم فيها باستخدام الهاتف الذكي، لكن هذه الروبوتات تفتقر إلى القدرة على رؤية واستيعاب البيئة المحيطة بها.
الذكاء الاصطناعي هو الذي يتحكم في شخصيتة الروبوت كوزمو، ويمكنّه من التعرف على وجوه مألوفة ومشاركها اللعب.

اختيار المحرر

المقال المقبل

تكنولوجيا

روبوت "آر1" لخدمة البشر بأسعار معقولة