عاجل

عاجل

ارتفاع حصيلة زلزال إيطاليا إلى 292 ضحية

حصيلة الزلزال الذي ضرب مناطق وسط إيطاليا ارتفعت إلى مائتين واثنتين وتسعين ضحية فيما يبقى عشرة أشخاص في عداد المفقودين، من بين الضحايا جثة سيدة عثر عليها تحت الأنقاض مساء الأحد كما أخرجت الإثنين مصالح

تقرأ الآن:

ارتفاع حصيلة زلزال إيطاليا إلى 292 ضحية

حجم النص Aa Aa

حصيلة الزلزال الذي ضرب مناطق وسط إيطاليا ارتفعت إلى مائتين واثنتين وتسعين ضحية فيما يبقى عشرة أشخاص في عداد المفقودين، من بين الضحايا جثة سيدة عثر عليها تحت الأنقاض مساء الأحد كما أخرجت الإثنين مصالح الإغاثة المدنية جثتين أخريين من تحت أنقاض فندق روما في أماتريتشي.

عمليات الإغاثة مستمرة في القرى والبلدات المتضررة من الزلزال، ومنذ الاربعاء سجلت اكثر من 1800 هزة ارتدادية متسببة في تصدعات وانهيارات إضافية.

روبيرتو دي تشيزاريس أحد سكان أماتريتشي يقول:“الأرض هنا لا تتوقف عن الإهتزاز، لدي انطباع وكأنّ فجوة كبيرة ستفتح وأنّنا سنسقط فبها جميعا، هذا شيء فظيع.”

بالإضافة إلى الخسائر البشرية والمادية المعتبرة فإنّ هذه الكارثة الطبيعية خلّفت أزيد من ألفين وتسعمائة منكوب يتم التكفل بهم في مخيمات عديدة.

السلطات الايطالية وفّرت نحو ستين مليون يورو للمساعدة العاجلة زيادة إلى نحو عشرة ملايين من الهبات التي تم جمعها كما تستعد أيضا لتوجيه نداء تضامن إلى الاتحاد الأوروبي.

رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي أعلن عن خطة وطنية للوقاية من الزلازل في وقت سيتم فيه الثلاثاء تشييع جنازة سبع وثمانين ضحية في أماتريشيه.