عاجل

عاجل

"الدولة الإسلامية" تخسر معقلها ما قبل الأخير في سِرْتْ الليبية

التنظيم المسمى "الدولة الإسلامية" لم يعد يملك في مدينة سرت الليبية سوى معقل واحد، هو الحي رقم ثلاثة، بعدما سقط الحي رقم واحد قبل ساعات بين أيدي قوات ما يُعرَف بـ: "حكومة الوفاق الوطني" حسب مصادر من هذ

تقرأ الآن:

"الدولة الإسلامية" تخسر معقلها ما قبل الأخير في سِرْتْ الليبية

حجم النص Aa Aa

التنظيم المسمى “الدولة الإسلامية” لم يعد يملك في مدينة سرت الليبية سوى معقل واحد، هو الحي رقم ثلاثة، بعدما سقط الحي رقم واحد قبل ساعات بين أيدي قوات ما يُعرَف بـ: “حكومة الوفاق الوطني” حسب مصادر من هذه الأخيرة أكدتْ أنها تقوم في الظرف الحالي بتطهير هذه البقعة من بقايا مقاتلي خصومها.

حوالي ألف مقاتل من مقاتلي هذه القوات يشاركون منذ الاثنين بغطاء جوي أمريكي في الهجوم على الحي واحد، الواقع شمال المدينة، والحي ثلاثة، الكائن في شرقها، لطرد التنظيم المسلح الخصم.

وكان رئيس ما يُعرَف بـ: “حكومة الوفاق الوطني” الليبية، فايز السراج، قد أعلن في بداية الشهر الجاري أن بلاده طلبت من التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية أن يقصف خصومها في سِرت تحضيرا للهجوم عليهم على الأرض.

الحصيلة الكاملة من الخسائر خلال اليومين الأخيرين تبقى مجهولة، فيما قالت القوات المحسوبة على مايُعرَف بـ: “حكومة الوفاق الوطني” إن ستة على الأقل من مقاتليها لقوا حذفهم خلال هذا الهجوم وأصيب اثنا عشر بجروح.

مدينة سرت كان أحد أهم معاقل القائد الليبي المقتول معمر القذافي.