عاجل

"شتات أويل" تخفض استثماراتها في بحر الشمال وتزيد الإنتاج

شركة “شتات أويل” النرويجية تخفض استثماراتها المقررة في حقل “يوهان سفيردروب” في بحر الشمال بمقدار الخمس، مؤكدة أنّ المشروع سيكون مربحاً حتى عند نصف المستوى الحالي لأسعار الخام وأنها تخطط لإنتاج المزيد

تقرأ الآن:

"شتات أويل" تخفض استثماراتها في بحر الشمال وتزيد الإنتاج

حجم النص Aa Aa

شركة “شتات أويل” النرويجية تخفض استثماراتها المقررة في حقل “يوهان سفيردروب” في بحر الشمال بمقدار الخمس، مؤكدة أنّ المشروع سيكون مربحاً حتى عند نصف المستوى الحالي لأسعار الخام وأنها تخطط لإنتاج المزيد من النفط. الشركة النرويجية أشارت إلى أنها خفضت الإنفاق في المرحلة الأولى من الحقل إلى تسعة وتسعين مليار كورونة، بعد أن وصل الانفاق في وقت سابق إلى مائة وثلاثة وعشرين مليار.

“شتات أويل” أكدت أنّ إجمالي الإنفاق بما في ذلك المرحلة الثانية من الاستثمار والتوسع في الطاقة الإنتاجية متوقع له أن يتراوح بين مائة وأربعين مليار كورونة إلى مائة وسبعين مليار، بانخفاض من التقديرات السابقة بين مائة وسبعين مليار كورونة إلى مئتين وعشرين مليار كورونة. وحسب “شتات أويل” ستصل طاقة الحقل الإنتاجية إلى أربعمائة وأربعين ألف برميل يومياً في المرحلة الأولى، بالمقارنة مع التقدير السابق الذي تراوح بين ثلاثمائة وخمسة عشر ألف برميل إلى ثلاثمائة وثمانين ألف برميل يومياً. احتياطيات حقل بحر الشمال المكتشف عام ألفين وعشرة تتراوح بين واحد فاصل تسعة مليار برميل وثلاثة مليارات برميل من النفط.