مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

أماتريتشي تشيع جنازة 28 ضحية في أجواء مهيبة وممطرة


العالم

أماتريتشي تشيع جنازة 28 ضحية في أجواء مهيبة وممطرة

أجواء مهيبة خيمت الثلاثاء على أماتريتشي خلال تشييع جنازة ثمانية وعشرين شخصا من ضحايا الزلزال الذي ضرب فجر الأربعاء الماضي مناطق وسط إيطاليا. أماتريتشي شهدت مقتل أكثر من مائتين وثلاثين شخصا من أصل الضحايا المائتين واثنتين وتسعين المؤكدة جراء الكارثة.

مراسيم التشييع حضرها ثلاثة ألاف شخص إلى جانب عائلات الضحايا وكذا الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا ورئيس الوزراء ماتيو رينزي.

دومينيكو بومبيلي أسقف رياتي قال في قداس تأبيني:“الزلازل موجودة منذ وجود الأرض في وقت لم يخلق فيه الإنسان بعد، الزلازل لا تقتل لكن منشآت الإنسان هي التي تقتل.”

جثث الضحايا الأخرى التي هلكت في أماتريتشي تم نقلها إلى رياتي وروما حيث ووريت الثرى. وفي الوقت ذاته شهدت المنطقة في يوم الحداد هذا تهاطل أمطار لم تسهل من ظروف عيش المنكوبين الذين وصل عددهم ألفين وتسعمائة منكوب والذين يتم التكفل بهم في مخيمات مختلفة.

السلطات الإيطالية أكدت أنّ الأولوية تتمثل في إعادة تشييد المرافق العامة الضرورية في وقت تصاعدت فيه الأصوات المنادية بتوضيح أسباب سقوط هذا العدد من القتلى جراء هذه الكارثة.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

فرنسا

لقاء بين وزيري داخلية فرنسا وبريطانيا في باريس بشأن معاهدة "لوتوكيه"