عاجل

عاجل

مفاجآت جديدة في مجال الهواتف الذكية في معرض "إيفا" 2016

تقرأ الآن:

مفاجآت جديدة في مجال الهواتف الذكية في معرض "إيفا" 2016

حجم النص Aa Aa

معرض “إيفا“، الذي تحتضنه العاصمة الألمانية برلين في الأيام المقبلة، يعد أكبر معرض للإكترونيات الاستهلاكية في أوروبا وسيكون بمثابة منصةً تعرض من خلالها أكثر من ألف وستمائة شركة آخر ابتكاراتها في مجال ا

معرض “إيفا“، الذي تحتضنه العاصمة الألمانية برلين في الأيام المقبلة، يعد أكبر معرض للإكترونيات الاستهلاكية في أوروبا وسيكون بمثابة منصةً تعرض من خلالها أكثر من ألف وستمائة شركة آخر ابتكاراتها في مجال الإلكترونيات وعلى رأسها الهواتف الذكية.

يقول أمير تاماناي، رئيس تحرير موقع GIGA ANDROID TECHNOLOGY NEWS :“نتوقع شاشات أفضل ومعالجات أفضل وكاميرات أفضل – ولكن لا نتوقع ابتكارات جديدة تحدث تغييرا هائلا في سوق الهواتف الذكية.”
ويضيف:“أعتقد أننا وصلنا في هذه اللحظة إلى ذروة الإبداع لأنه لا يوجد تقريبا شيء جديد يمكن القيام به، يمكننا جعل الهواتف الذكية أكثر قوة، وقد لا يحتاج أحد حقا لذلك ولا يحتاج كل هذه الأجهزة القوية- فالألعاب تعمل الآن في كل الهواتف الذكية.
الواقع الإفتراضي شيء آخر، وربما نحن بحاجة الى مزيد من التحكم في تقنيات الواقع الافتراضي، وحتى هذا الأمر يمكن القيام به وبسهولة. لقد وصلنا إلى ذروة الإبداع كما قلت.”

في السنوات الأخيرة، انتعشت سوق الهواتف الذكية متوسطة المدى التي تقف وراءها مع شركات صينية مثل هواواي وZTE وXIAOMI. ولكن من المتوقع أن يتباطأ نسق النمو بشكل كبير في العام 2016 ليصل إلى3٪ مقابل 10٪ في العام 2015، و 28٪ في العام 2014.

يقول أمير تاماناي، رئيس تحريرموقع GIGA ANDROID TECHNOLOGY NEWS :“فمن ناحية، يمكن القول بببساطة أن السوق مشبعة اليوم فالجميع لديهم هواتف ذكية تقريبا و لديهم فكرة عما يجب أن يكون عليه الهاتف الذكي، لذلك لا يبحثون فعلا عن ابتكارات أو منتجات جديدة. من ناحية أخرى، المصنعون لا يعرفون حقا ما يجب القيام به لتقديم منتجات مبتكرة. وهذا شيء جيد بالنسبة للمستهلك ولكنه سيء بالنسبة للمصنِّعين. فهناك تنوع كبير في الهواتف المتوسطة بأسعار منخفضة ونوعية جيدة و ليس من الضروري الآن، الحصول على أجهزة راقية.”

من الأكيد أن الهواتف الذكية، أصبحت جزءا لا يتجزأ من حياتنا اليومية. فالسيارات والثلاجات والمصابيح وغيرها، أصبحت مرتبطة بشبكة الإنترنت. ووسط هذه الأشياء المتصلة، يقوم الهاتف الذكي بعملية المراقبة والتحكم عن بعد.

يقول شو أون كوك، رئيس تحرير موقع
ANDROID PIT TECHNOLOGY NEWS :“الهاتف الذكي هو الدماغ لغيره من الاشياء. بفضله يمكننا التحكم في الطائرات بدون طيار ومشاهدة أفلام بتقنية الواقع الإفتراضي، أو ممارسة ألعاب الواقع الإفتراضي و غيرها من الأشياء.
كل النظام المحيط بالهواتف الذكية يزداد أهمية.
صحيح أن الأجهزة المتصلة مثل الساعة الذكية، لم تنتشر بعد ولكن هذه مجرد خطوات صغيرة وسيحصل تطور بمرور الوقت.”

من الأكيد أن هناك بعض التحسينات الصغيرة التي سنكتشفها في المعرض المقبل، ولكنها ستكون ضرورية.

يقول أمير تاماناي، رئيس تحرير موقع GIGA ANDROID TECHNOLOGY NEWS :“أعتقد أن انتظاراتنا في الأعوام المقبلة قد تتعلق بزيادة عمر البطارية، وبتحسين الكاميرات، وزيادة كفاءة استخدام جهاز استشعار بصمات الأصابع وزيادة كفاءة وإمكانيات الهاتف الذكي ككل. “

معرض “ايفا” التجاري يفتح أبوابه للجمهور يوم الثاني من أيلول ويستمر حتى السابع من الشهر ذاته.