عاجل

تقرأ الآن:

ألمانيا: القطاع المصرفي بحاجة إلى مزيد من عمليات الاندماج المحلي


اقتصاد

ألمانيا: القطاع المصرفي بحاجة إلى مزيد من عمليات الاندماج المحلي

تعليقات الرئيس التنفيذي لمصرف “دويتشه بنك” الألماني، جون كراين، في مؤتمر بمدينة فرانكفورت تثير المزيد من التكهنات حول اندماج محتمل بين بنك الاستثمار الألماني ونظيره “كوميرتس بنك”. جون كراين أشار خلال مؤتمر لصحيفة “هاندلسبلات” إلى أنَّ البنوك في أكبر اقتصاد بمنطقة اليورو لديها هوامش منخفضة من الربحية. وأكد حاجة القطاع المصرفي الألماني إلى مزيد من عمليات الاندماج على المستوى المحلي، في حين تبقى الحاجة إلى خفض التكاليف بالنسبة إلى بنوك منطقة اليورو لدعم استمرار نشاطها.

“دويتشه بنك” أكبر بنوك ألمانيا سبق وأن حذر من تأثير السياسة النقدية فائقة المرونة التي يتبناها البنك المركزي الأوربي على المودعين والمتقاعدين. ونشر الرئيس التنفيذي للبنك الألماني جون كراين مقالا حول “التداعيات الخطيرة” على المودعين والمتقاعدين للسياسة النقدية للمركزي الأوربي، الذي خفض سعر الفائدة إلى مستويات متدنية تاريخية، وأطلق برنامجا لشراء السندات بقيمة ثمانين مليار يورو شهريا، كجزء من محاولات تعزيز النمو الاقتصادي، وقطع الطريق على مخاطر الكساد في منطقة اليورو التي تضم تسعة عشرة دولة.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

اقتصاد

ألمانيا: تحسن على مستوى سوق العمل في أغسطس-آب