عاجل

تقرأ الآن:

حالة الطورائ في فلوريدا استعدادا لهبوب إعصار "هرمين"


العالم

حالة الطورائ في فلوريدا استعدادا لهبوب إعصار "هرمين"

سواحل ولاية فلوريدا جنوب شرقي الولايات المتحدة الأمريكية تستعد لهبوب عاصفة هرمين الإستوائية التي قد تتحول في الساعات المقبلة إلى إعصار وفق ما أعلنه الخميس المركز الأمريكي لمراقبة الأعاصير.

وفي نشرة خاصة أكّد ذات المركز أنّ عاصمة “هيرمن تزداد قوة بفعل الرياح العاتية ما يجعل من احتمال تحولها إلى إعصار قوي مع وصولها إلى سواحل فلوريدا مساء الخميس أو صبيحة الجمعة.

العاصفة تتحرك حاليا باتجاه الشمال الشرقي بسرعة تسعة عشر كيلومترا في الساعة ما جعل السلطات المحلية تدعو السكان إلى التأهب وتوخي الحذر.

ريك سكوت، حاكم ولاية فلوريدا:” عليكم تذكر هذا: لا يمكننا انقاذكم وسط عاصفة، أنتم مسؤولون خلال مرور هذه العاصفة، ونحن سنبذل كل ما بوسعنا لمساعدتكم على الاستعداد، ولكن أنتم مسؤولون، وعندما نتمكن من إرسال أول المتدخلين في أمان لمساعدتكم سوف نقوم بذلك ولكن نأمل أنّه إذا كان الجميع مستعدا فإنّ ذلك لن يحدث.”

نداء السلطات وجد آذانا صاغية لدى السكان الذين هرعوا إلى تعزيز منازلهم وتحصينها تحسبا للإعصار المرتقب، واقع استفاد منه عمال مختصون مثل توني فريزر الذي قال:“نحن نقوم بتحصين النوافذ هنا بسيدار كاي من الإعصار الذي يفترض أن يضرب هنا قريبا، وهذا جزء مما يتعين علينا القيام به، لا توجد وسيلة لجعل كل شيء آمن، إنّها الطبيعة الأم.”

سلطات فلوريدا وسّعت نطاق حالة الطورائ لتشمل 51 منطقة في الولاية، وفي ذات السياق حذّر المركز الأمريكي لمراقبة الأعاصير من وقوع فياضانات في الست وثلاثين ساعة القادمة على الساحل الشمالي الغربي لفلوريدا بين ارابيكا وانديان باس.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

إيطاليا: إلقاء القبض على 15 شخصا للاشتباه في ضلوعهم في تهريب المهاجرين