مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

مهرجان البندقية السينمائي: الحب والرومانسية في فيلم " لا لا لاند "


سينما

مهرجان البندقية السينمائي: الحب والرومانسية في فيلم " لا لا لاند "

إنطلقت الدورة الـ 73 لمهرجان البندقية السينمائي، بحضور كوكبة من النجوم.
المهرجان افتتح بفيلم غنائي استعراضي من بطولة راين غوسلينغ Ryan Gosling وإيما ستون Emma Stone .

“La La Land” المشارك في المنافسة على جائزة الأسد الذهبي يشكل تحية للعصر الذهبي للأعمال الاستعراضية الغنائية الأمريكية، وهو من إخراج داميان شازيل Damien Chazelle .

مدير المهرجان يقول:

هو فيلم استعراضي غنائي، هو يحيي ذكرى التمثيل الغنائي الإستعراضي لهوليوود المتعلق بليزا مينيلي ومارتن سكورسس، وذلك من منظور معاصر وحساسية معاصرة”.

ويروي الفيلم قصة حب بين عازف بيانو شاب وممثلة. قدم في أول عرض عالمي له خلال مهرجان البندقية، كما يشارك مع 19 فيلما آخر متعدد الأنواع في المسابقة الرسمية التي تستمر حتى العاشر من أيلول/ سبتمبر.

الفيلم من إخراج داميان شازيل الذي شدد على ضرورة أن يحمل فيلمه المزيد من الرومانسية والحب إلى العالم .

المخرج داميان شازيل يقول:

اليوم وقبل أي وقت مضى نحن في حاجة إلى المزيد من الحب والرومانسية على الشاشات. واعتقد أن الاستعراض الغنائي قادر لوحده أن يحمل الى الفيلم فكرة ان يكون بمثابة الحلم وأن يجعل من الفيلم وسيلة للتعبير عن عالم بامكانك التطور فيه غنائيا كما بامكان الاحاسيس فيه ان تسرق مبادىء الواقع “.

مهرجان البندقية يختتم هذا العام بفيلم «ذا ماغنيفيسنت سيفن» للمخرج أنطوان فوكوا.

فيلم “هاكساو ريدج” لميل جيبسون مشارك أيضا في المهرجان. الفيلم يعود بنا الى حقبة الحرب العالمية الثانية وتفاصيل أكثر عن الجيش الامريكي .

من بين الأفلام المتنافسة على جائزة الاسد الذهبي نجد فيلم “وصول” للمخرج دوني فيلنوف. الفيلم يحملنا إلى عالم الخيال.

الحدث الأبرز خلال المهرجان تمثل في تكريم فنانين كبيرين وإسناد جائزة فخرية إليهما عن مجمل أعمالهما: وهما المخرج البولوني سكوليموفسكي و الممثل الفرنسي الكبير جان بول بلموندو.

اختيار المحرر

المقال المقبل

سينما

الثروة والكرامة والحب في فيلم "ديفين"