عاجل

تقرأ الآن:

كاتربيلر تعلن إغلاق مصنعها جنوب بلجيكا


بلجيكا

كاتربيلر تعلن إغلاق مصنعها جنوب بلجيكا

ALL VIEWS

نقرة للبحث

أعلنت الشركة الأميركية العملاقة لصناعة المعدات الثقيلة “كاتربيلر” نيتها إغلاق معملها في غوسيلي جنوب بلجيكا، الأمر الذي سيتسبب بخسارة أكثر من 2000 عامل لوظائفهم داخل المنشأة، ويهدد 6 آلاف آخرين مرتبطين بشكل غير مباشر بالمصنع.

كاتربيلر كانت قد أعلنت في العام الماضي عن خطة لإلغاء 10 آلاف وظيفة في فروعها حول العالم، بحلول 2018. كما سبق وأن خضع معمل غوسيلي نفسه لإعادة هيكلة وإقالة 1400 عامل، في العام 2013.

أحد العمال في غوسيلي : “لم نتوقع أن يصل الأمر حدَّ الإغلاق. توقعنا شيئاً من قبيل إعادة الهيكلة في2013. لا أن يصل الأمر إلى تحويل ألفي موظف إلى عاطلين عن العمل.” وقال آخر : “الإعلان كان صدمة لعائلاتنا وأطفالنا.”. وقال ثالث متخوف مما يخبئه المستقبل : “لقد بنيت بيتاً، وعلي تسديد قرض لمدة 29 سنة”.

كاتربيلر ستنقل “حجم العمل” من مصنع غوسيلي إلى مواقع أخرى في العالم. مارك ثومبسون المدير المالي للشركة أكد أن أبرز العوامل التي حدت بهم لاتخاذ قرار الإغلاق، هو أن ما يتم إنتاجه في غوسيلي ببلجيكا يمكن تصنيعه في مواقع أخرى من العالم بتكلفة أقل.

ALL VIEWS

نقرة للبحث

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

منظمة الصحة العالمية تحذر من انتشار زيكا في مناطق جغرافية جديدة