عاجل

تقرأ الآن:

سوريا: اردوغان ينفي انسحاب المقاتلين الأكراد إلى شرق الفرات


تركيا

سوريا: اردوغان ينفي انسحاب المقاتلين الأكراد إلى شرق الفرات

تركيا عازمة على مواصلة حملتها العسكرية في الأراضي السورية ضد مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية والمقاتلين الأكراد، هذا ما أكّده الرئيس التركي الذي نفى تصريحات أمريكية مفادها أنّ المقاتلين الأكراد انسحبوا إلى شرق الفرات تنفيذا لمطالب أنقرة.

رجب طيب اردوغان قال:“في الوقت الحالي، هناك من يقولون إن وحدات حماية الشعب الكردي عبرت شرق نهر الفرات، نحن نقول لهم “ كلا لم يعبروا النهر”. لا نصدق أن وحدات حماية الشعب الكردي أو حزب الاتحاد الديمقراطي عبرت الى شرق الفرات وفق ما ورد في بيانات احدهم في الولايات المتحدة أو غيرها من الدول.”

كما أكّد اردوغان أنّ القوات التركية المدعمة لمقاتلي المعارضة تمكنت من تطهير حوالي أربعمائة كليومتر مربع في الأراضي السورية من مسلحي تنظيم ما يسمى بالدولة الإسلامية والمقاتلين الأكراد.

وفي سياق متصل بدأت الجمعة عملية إجلاء ثلاثمائة وثلاثة أشخاص من أهلي دارايا النازحين من معضمية الشام المجاورة تمهيدا لنقلهم الى مركز الإقامة المؤقتة في حرجلة بموجب اتفاق بين الحكومة السورية وفصائل المعارضة.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

"جماعة الأحرار" تتبنى هجومين في شمال غرب باكستان