عاجل

تقرأ الآن:

تركيا: اردوغان يرد على مسؤول اميركي مؤكداً ان المقاتلين الاكراد لم يعبروا الى شرق الفرات


تركيا

تركيا: اردوغان يرد على مسؤول اميركي مؤكداً ان المقاتلين الاكراد لم يعبروا الى شرق الفرات

الرئيس التركي رجب طيب اردوغان اعلن، في الساعات الاولى من يوم الجمعة، ان التوغل الذي تدعمه تركيا في شمال سوريا يسير بنجاح، وانه تم تطهير اربعمئة كيلومتر مربع من الاراضي السورية من مقاتلي تنظيم ما يسمى بـ“الدولة الاسلامية” والمقاتلين الاكردا.

وفي مؤتمره الصحفي في مطار انقرة قبل توجهه لحضور قمة مجموعة العشرين في مدينة هانغسو الصينية، قال إنه لن يسمح بـ“ممر للارهابيين” على الحدود الجنوبية لتركيا. وذلك كرد على مسؤول في وزارة الدفاع الاميركية الذي اكد ان جميع عناصر وحدات حماية الشعب الكردي انسحبوا الى شرق الفرات تنفيذاً لمطلب انقرة.

وأضاف “في الوقت الراهن، هناك اناس يقولون إن وحدات حماية الشعب الكردي عبرت شرق نهر الفرات. فنقول لهم “ كلا لم يعبروا النهر”. لا نصدق ان وحدات حماية الشعب الكردي او حزب الاتحاد الديمقراطي عبروا الى شرق الفرات وفق ما استمعنا اليه من بيانات احدهم في الولايات المتحدة او غيرهم”.

انقرة التي تخوض نزاعاً مسلحاً مع متمردي حزب العمال الكردستاني على اراضيها بدأت، في 24 آب/اغسطس الماضي، عملية عسكرية في شمال سوريا اطلقت عليها اسم “درع الفرات” لضرب التنظيم الارهابي والمقاتلين الاكراد.