عاجل

تقرأ الآن:

الحكومة الإيرلندية تستأنف قرار المفوضية الأوروبية بشأن ضرائب آبل


اقتصاد

الحكومة الإيرلندية تستأنف قرار المفوضية الأوروبية بشأن ضرائب آبل

الحكومة الإيرلندية وافقت هذا الجمعة على رفع دعوى استئناف ضد قرار المفوضية الأوروبية القاضي بفرض ضريبة تقدر بثلاثة عشر مليار يورو على عملاق التكنولوجيا شركة آبل الأمريكية كضرائب متأخرة.

الحكومة اتخذت هذا القرار عقب محادثات دامت نصف ساعة بين الوزراء من حزب اليمين الذي يتزعم الحكومة ووزراء من تحالف الاستقلال ذي الأقلية داخلها.

وزير الصحة الإيرلندي سيمون هاريس وعضو في حزب المعارضة من يمين الوسط فاين غايل:” الشعب الإيرلندي يؤيد أوروبا. ولكن لا أعتقد أنه سيتقبل فكرة أن يملي عليه البيروقراطي الأوربي غير المنتخب كيف ندير البيئة الاقتصادية داخل البلاد، وما الذي يجب علينا القيام به هنا.”

المتحدث باسم الحكومة الإيرلندية أعلن أنه سيرفع مشروع قرار الاستئناف الى البرلمان يوم الأربعاء المقبل لمصادقة النواب عليه.

جون هايغان وزير الدولة الإيرلندي للتدريب والمهارات والابتكار عن حزب العمال:“ربما كان يتوجب على آبل دفع هذا المبلغ. ولكن يجب عدم زعزعة استقرار الحكومة أو الإطاحة بها بشأن هذه المسألة. هناك قضايا أكثر أهمية مثل الميزانية، واستفتاء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. لقد حصلنا على تنازلات للمرة الأولى في تاريخنا،وسيتم مراجعة الضرائب التي تدفعها الشركات متعددة الجنسيات لمعرفة ما إذا كانت المبالغ التي تدفعها عادلة.”

المفوضية الأوروبية أعلنت أن المزايا الضريبية التي منحتها إيرلندا لآبل غير قانونية، ما مكنها من دفع ضرائب أقل بكثير من الشركات الأخرى طيلة السنوات الماضية، الأمر الذي عارضته بشدة الشركة العملاقة والحكومة الإيرلندية.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

اقتصاد

تباطؤ نمو العمالة في الولايات المتحدة الأمريكية