مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

آلاف الأكراد يتظاهرون ضدّ أردوغان في ألمانيا


ألمانيا

آلاف الأكراد يتظاهرون ضدّ أردوغان في ألمانيا

وسط حضور أمني مكثف، تظاهر آلاف الأكراد في مدينة كولونيا غرب ألمانيا، تعبيراً عن احتجاجهم على سياسة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، التي يعتبرونها قمعية تجاههم.

المتظاهرون حملوا صوراً لزعيم حزب العمال الكردستاني عبدالله أوجلان المسجون في تركيا منذ ما يربو على سبعة عشر عاماً، وطالبوا بإطلاق سراحه.

التظاهرة تأتي بعد الهجوم الذي شنه الجيش التركي على مقاتلين أكراد في شمال سوريا، إذ يعتبر الأكراد أن التدخل العسكري التركي يستهدفهم بالدرجة الأولى، أكثر منه لمكافحة تنظيم الدولة الإسلامية.

ألمانيا تحظر أي نشاط لحزب العمال الكردستاني، الذي تضعه أوروبا والولايات المتحدة على قائمة الإرهاب. كما يمنع رفع شعارات الحزب في ألمانيا، فيما يسمح برفع صور زعيمه أوجلان.

وكالة الأنباء الألمانية أفادت أن جمعية ناف-ديم الكردية هي التي دعت للتظاهرة. وتعتبر الاستخبارات الألمانية هذه الجمعية قريبة من حزب العمال الكردستاني.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

تركيا

تركيا تفتح جبهة جديدة على الأراضي السورية لمحاربة داعش