مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

موجة غضب بسبب نشر شارلي إيبدو رسماً لضحايا زلزال إيطاليا


فرنسا

موجة غضب بسبب نشر شارلي إيبدو رسماً لضحايا زلزال إيطاليا

أثار رسم ساخر لمجلة شارلي إيبدو سخط الإيطاليين، إذ أظهر ضحايا الزلزال الأخير وكأنهم طبقات في شطيرة من اللزانيا. المجلة الفرنسية الساخرة اضطرت لنشر رسم كاريكاتوري آخر كنوع من الاعتذار، قالت فيه إنه يجب إلقاء اللوم على المافيا التي عمرت المباني الهشة، وليس انتقاد المجلة.



عمدة بلدة أماتريتشية الإيطالية وصف الرسم بأنه “ إهانة لجميع الإيطاليين الذين تضامنوا يوماً مع مجلة شارلي.”. وأضاف : “السخرية يجب أن تمسّ المشاعر، لا أن تتهكم من مأساة أصابت أمة بأكملها.”

الزلزال الذي ضرب وسط إيطاليا مطلع الأسبوع الماضي أوقع 295 قتيلاً، وخلف عدداً من المفقودين. اتساع الجدل في الإعلام حول الرسم الساخر، أجبر سفارة فرنسا لدى روما على الرد بالقول أن الرسم “لايمثل موقف الفرنسي”.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

فنزويلا

نيكولاص مادورو يكون قد تعرَّض للسّب والشتم خلال زيارته جزيرة مارغاريتّا