عاجل

تقرأ الآن:

نيكولاص مادورو يكون قد تعرَّض للسّب والشتم خلال زيارته جزيرة مارغاريتّا


فنزويلا

نيكولاص مادورو يكون قد تعرَّض للسّب والشتم خلال زيارته جزيرة مارغاريتّا

رئيس فنزويلا وخليفة هوغو تشافيز الاشتراكي نيكولاص مادورو يكون قد تعرض إلى اعتداء ليل الجمعة الماضية من قِبل محتجين خلال زيارته جزيرة مارغاريتَّا حسب تسجيل فيديو تم بثُّه على الأنترنت.

وذُكِر أن الرئيس يكون قد تعرَّض للشتم وحتى للضرب، وتلا ذلك اعتقال حوالي ثلاثين شخصا من طرف قوات الأمن أُفرِج عنهم لاحقا باستثناء صحفي تُنسَب له عملية تسريب التسجيل على الأنترنت.

التلفزيون العام الفنزويلي كان بث تسجيلا مختلفًا لمادورو في جزيرة مارغاريتا وهو يسير ليلا وسط الجماهير رافعا قبضته في السماء، مما يوحي باستقبال إيجابي له في هذه المنطقة من فنزويلا.

يأتي هذا التضارب الإعلامي في ظرف يسوده توتر كبير في البلاد بسبب مطالبة المعارضة الرئيس بتنظيم استفتاء على مسألة تنحيته قبل انتهاء ولايته، فيما يُصر هو على الرفض ويعتبر الضغوط التي تمارسها المعارضة بالنزول إلى الشارع والتظاهر بمئات الآلاف، كما وقع الخميس الماضي في العاصمة كاراكاس، محاولة انقلاب على الشرعية وعلى رئيس منتخَب.

احتجاجات فنزويليي المعارضة تجاوزت حدود البلاد حيث نظمتْ مظاهرة تُطالب بالاستفتاء اليوم الأحد في العاصمة الإسبانية مدريد.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

اليمين الشعبوي الألماني يهدد حزب المستشارة في ولاية مكلنبورغ فوربومرن