عاجل

تقرأ الآن:

الزاوية:انطلاقة موفقة لألمانيا وانجلترا في تصفيات مونديال 2018


the corner

الزاوية:انطلاقة موفقة لألمانيا وانجلترا في تصفيات مونديال 2018

باولا فيلابلانا: أهلا ومرحبا بكم في برنامج الزاوية. بطولة العالم التي ستحتضنها روسيا ستنطلق بعد عامين، وعلى الرغم من ذلك انطلقت المنافسة قبل بداية هذا الحدث الكروي الكبير. في نهاية الأسبوع الماضي، خاضت بعض المنتخبات الأوروبية أول مبارياتها ضمن التصفيات المؤهلة للمونديال من بينها، حامل اللقب ألمانيا. دعونا نلقي نظرة على المباريات.

المنتخب الألماني حصد أول ثلاث نقاط بعد فوزه على مضيفه النرويج مساء الأحد في المرحلة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة ضمن تصفيات أوروبا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018.

المنتخب النرويجي فشل في تحقيق نتيجة إيجابية على أرضه وأمام جمهوره وتلقى هزيمة كبيرة من ضيفه بثلاثة أهداف نظيفة.

أبطال العالم هيمنوا على أطوار المباراة، وتمكنوا من إنهاء الشوط الأول بهدفين نظيفين، حملا توقيع كل من مولر في الدقيقة 16، وكيمتش في الدقيقة 45.

وفي الشوط الثاني، أضاف مولر الهدف الثاني له والثالث للمانشافات في الدقيقة 60، ليخرج المنتخب الألماني بفوز مهم في بداية مشوار التصفيات.

من جهته النجم آدم لالانا قاد منتخب إنجلترا لخطف ثلاث نقاط ثمينة، بفوزه على نظيره السلوفاكي بهدف نظيف في افتتاح منافسات المجموعة السادسة.

الفوز هو الأول الذي يحققه منتخب الأسود الثلاثة بمعية ربانه الجديد سام الأردايس.

المنتخب الانجليزي كان الطرف الأفضل في المباراة لكنه لم يسجل خطورة تذكر على مرمى منافسه وكانت أفضل فرصة حصل عليها كرة سددها لالانا منتصف الشوط الثاني وتصدى لها القائم، قبل أن يحصل على فرصة ذهبية أسكنها في عرين ماتوس كوزاتشيك.

باولا فيلابلانا: من الذي تألق نهاية الأسبوع الماضي ومن الذي تعثر ويرغب في نسيان ذلك؟ دعونا نتابع ذلك في فقرة صعود ونزول الأسبوعية.

في الصعود نجد المهاجم الانجليزي واين روني الذي بات صاحب الرقم التاريخي في لعب عدد المباريات برفقة منتخب بلاده على مدار التاريخ.

ووصل روني إلى المباراة رقم 116 متفوقًا على مواطنه ديفيد بيكهام الذي اعتزل وبجعبته 115 مباراة.

في الصعود كذلك نجد منتخب اسكتلندا الذي ارتقى لصدارة المجموعة السادسة في تصفيات القارة الأوروبية المؤهلة لمونديال روسيا بعدما أمطر شباك مالطا بخمسة أهداف مقابل واحد من ضمنها هاتريك روبرت سنودغراس.

وفي النزول الإصابة تبعد نجم برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي عن الملاعب.

ميسي الذي أصيب على مستوى الفخذ خلال المباراة التي جمعت منتخب بلاده بمنتخب الأوروغواي وانتهت بهدف نظيف لصالح البلوغرانا عاد إلى برشلونة للعلاج وسيتعذر عليه اللعب ضد فنزويلا يوم الثلاثاء.

باولا فيلابلانا: المباريات الدولية تتواصل هذا الأسبوع، إليكم توقعاتنا لبعض المباريات الدولية، إذا لم توافقونا الرأي، ابعثوا لنا بتكهناتاكم عبر صفحاتنا في مواقع التواصل الاجتماعي باستعمال الهاشتاغ #TheCornerScores

القسم الرياضي ليورونيوز يتكهن بفوز المنتخب الفرنسي بثلاثية نظيفة على حساب روسيا البيضاء
كما نتوقع تعادل السويد وهولندا بهدف لكل منهما.
وانهزام سويسرا أمام البرتغال بهدف مقابل اثنين.

باولا فيلابلانا: في الحادي والثلاثين من شهر أغسطس أغلق باب الانتقالات الصيفية. اليوم سنقوم بتحليل الأندية الأوروبية التي صرفت أموالا طائلة لضم عناصر جديدة. سنقدم لكم فكرة. المركز الأول والثاني أندية من الدوري الاسباني. هل تعرفون عن من نتحدث؟

نافذة الانتقالات الصيفية تشهد دائما العديد من الأحداث المثيرة عقب سباق عنيف بين الأندية لتدعيم صفوفها.
نادي ريال مدريد الإسباني جاء في المركز الأول بالميزانية الأكبر بعد شراء خدمات كريستيانو رونالدو وغاريث بيل حيث صرف الملكي حتى الآن لضم عناصره 769.30 مليون يورو.

متبوعا بغريمه التقليدي نادي برشلونة الإسباني ب 756 مليون يورو.

أما نادي بايرن ميونيخ الألماني فاحتل المركز الثالث ب 582.15 مليون يورو.

فيما جاء نادي مانشيستر يونايتد الانجليزي في المركز الرابع ب 534.25 يورو.

ولكن إذا أخذنا فقط في عين الاعتبار السوق الصيفية، انجلترا تتقدم بفارق كبير الجميع لأن أندية الدوري الممتاز تستفيد من حقوق البث التلفزيوني والتي تجاوزت مليار يورو. كما استثمر الدوري الإيطالي والدوري الألماني أكثر من الدوري الاسباني.

باولا فيلابلانا: هذا كل شيء لهذا اليوم. نترككم مع هذا الهدف الرائع الذي سجل في دوري الدرجة الثانية في أوكرانيا.
برنامج الزاوية يضرب لكم موعدا الإثنين المقبل مع أخبار عالم كرة القدم، إلى اللقاء.