عاجل

صعود نجم حزب "البديل" في الانتخابات الإقليمية شمال ألمانيا

بعد عام من قرار ألمانيا فتح أبوابها أمام المهاجرين، حقق حزب "البديل من أجل ألمانيا" الشعبوي المناهضة للمهاجرين، نجاحا انتخابيا مهما في مقاطعة ميكلنبورغ فوربومرن، ملحقا هزيمة بحزب أنغيلا ميركل.

تقرأ الآن:

صعود نجم حزب "البديل" في الانتخابات الإقليمية شمال ألمانيا

حجم النص Aa Aa

أظهرت النتائج الأولية حصول حزب “البديل من أجل ألمانيا” المناهض للمهاجرين، على نحو 22% من الأصوات بالانتخابات الإقليمية بولاية مكلنبورغ-فوربومرن، متقدماً على حزب المستشارة أنغيلا ميركل.

المرشح الأساسي لحزب البديل في ولاية مكلنبورغ-فوربومرن أعرب عن سعادته بهذه النتيجة : “أخيراً وصلت المعارضة إلى شفيرين، على أمل أن تصل إلى البرلمان في برلين العام المقبل. ربما سيكون اليوم بداية النهاية بالنسبة لأنغيلا ميركل كمستشارة.”

“الحزب الديمقراطي الاجتماعي” تصدر النتائج بحصوله على 30% من الأصوات، لكنه خسر نحو 5 نقاط بالمقارنة مع انتخابات العام 2011، في هذه الولاية التي يحكمها منذ عشر سنوات بالاشتراك مع حزب “الاتحاد الديمقراطي المسيحي.”

حزب “الاتحاد الديمقراطي المسيحي” بزعامة ميركل حصل على نحو 19% من الأصوات فقط. تراجعه في هذه الولاية الصغيرة يعكس قلق الألمان من سياسة الترحيب باللاجئين التي اتبعتها الحكومة في الأشهر الأخيرة.