عاجل

عاجل

طالب لجوء افغاني أخر ضحايا زلزال ايطاليا

قالت ادارة الاطفاء الوطنية الايطالية إنها انتشلت جثة سيد أحمد هاشمي طالب اللجوء الافغاني الذي كان يقيم في بلدة اماتريتشي، ما يرفع حصيلة ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب وسط ايطاليا الشهر الماضي إلى 295…

تقرأ الآن:

طالب لجوء افغاني أخر ضحايا زلزال ايطاليا

حجم النص Aa Aa

قالت ادارة الاطفاء الوطنية الايطالية إنها انتشلت جثة سيد أحمد هاشمي طالب اللجوء الافغاني الذي كان يقيم في بلدة اماتريتشي، ما يرفع حصيلة ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب وسط ايطاليا الشهر الماضي إلى 295 قتيلا.

سيد الذي كان يقيم في مأوى وفرته له الدولة في اماتريتشي البلدة الاكثر تضررا جراء الزلزال كان الوحيد الذي لقى حتفه من بين اربعة اشخاص يقيمون في المنزل تمكنوا من الفرار ليلة وقوع الهزة الارضية.

سيد الذي لديه ثلاثة أطفال لا يزالون يقيمون في افغانستان، كان قد بدأ عمله مؤخرا في احد محلات البيتزا شمال ايطاليا، لكنه ارجأ سفره من اماتريتشى بهدف حضور الاحتفال السنوي بالبلدة حسب الصحف الايطالية.

في سياق متصل، مثل اقتراب موسم الخريف وهطول الامطار تحديا جديدا امام الاف المشردين الذين باتوا يقيمون في مخيمات في انتظار تشييد السلطات منازل مؤقتة لهم بعدما دمرت منازلهم جراء الزلزال.

يأتي هذا في وقت بدأت ادارة الحماية المدنية بمنطقة ترينتينو تشييد مدرسة مؤقتة جديدة لنحو 200 طالب في بلدة اماتريتشي لتكون حاهزة مع بداية العام الدراسي.