مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

نيكولا ستارجن تجدد عزمها على حماية مكانة اسكتلندا في الاتحاد الأوروبي


المملكة المتحدة

نيكولا ستارجن تجدد عزمها على حماية مكانة اسكتلندا في الاتحاد الأوروبي

أعلنت نيكولا ستارجن، الوزيرة الأولى لاسكتلندا وزعيمة الحزب القومي الاسكتلندي أمام البرلمان الاسكتلندي، هذا الثلاثاء، أن الحكومة ستبدأ في اعداد مشروع القانون الضروري للاستفتاء الجديد حول الإستقلال عن المملكة المتحدة.
وأضافت أنها عازمة على مواصلة كل الوسائل التي تمكن حماية مكانة اسكتلندا في الإتحاد الأوروبي.
ويأتي هذا بعد ثلاثة أيام فقط عن إطلاق حملة لإستطلاع أراء الاسكتلنديين بشأن اجراء استفتاء حول الاستقلال عن بريطانيا.
وقالت نيكولا ستارجن:” لضمان أن تكون كل الوسائل قد اتيحت بالنسبة لنا، هذا البرنامج بالنسبة للحكومة يوضح بأننا نتناقش حول مشروع الإستفتاء وسيكون جاهزا لطرحه الفوري إذا اتفقنا على أن الإستقلال هو الطريقة الوحيدة أو الأفضل لحماية مصالح اسكتلندا.”.
وتأتي هذه الخطوة بعد الاستفتاء البريطاني الأخير والذي صوت فيه البريطانيون لصالح الخروج من الإتحاد الأوروبي، وكانت اسكتلندا قد ايدت فيه البقاء في الاتحاد الأوروبي.
ولم تستبعد في اعقابه نيكولا ستارجن اجراء استفتاء جديد حول استقلال اسكتلندا من بريطانيا ، وكان استفتاء عام 2014 صوت فيه الاسكتلنديون لصالح البقاء في المملكة المتحدة بنسبة 55 في المئة مقابل 45 في المئة.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المملكة المتحدة

محكمة بريطانية تقضي بسجن الداعية "أنجم تشودري" بتهمة دعم تنظيم "داعش"