عاجل

تقرأ الآن:

تعثر عمالقة أوروبا في التصفيات المؤهلة لمونديال 2018


رياضة

تعثر عمالقة أوروبا في التصفيات المؤهلة لمونديال 2018

لعنة التتويج باليورو 2016 تصيب المنتخب البرتغالي الذي انهزم أمام المنتخب السويسري بهدفين نظيفين في أول مباراة رسمية له ضمن المجموعة الثانية في تصفيات القارة الأوروبية المؤهلة إلى مونديال العام 2018 في روسيا.

السيليساو حرم من خدمات نجمه كريستيانو رونالدو و ريناتو سانشيز.

ربان المنتخب البرتغالي فرناندو سانتوس الذي قاده للظفر بلقب كأس أوروبا 2016 أكد أن لا شيء يدعو للقلق.

فيرناندو سانتوس مدرب منتخب البرتغال:“في العام الماضي عندما وصلت إلى البرتغال، خسر المنتخب مباراة واحدة وبعد ذلك تمكنا من الفوز سبع مرات متتالية وختمنا المنافسة في المركز الأول. ومن الواضح أننا لسنا سعداء، علينا تحسين مجموعة من الأشياء، ويتوجب علينا الحديث عن ذلك.” بطل أوروبا يقبع في المركز الأخير في المجموعة الثانية التي يتصدرها المنتخب السويسري، بفارق الأهداف عن منتخب اندورا الذي انهزم على أرضه وأمام جمهوره أمام ضيفه لاتفيا بهدف نظيف.

المنتخب الذي قدم عرضا جيدا في شهر يوليو تموز الماضي خلال منافسات اليورو تعثر في شهر سبتمبر كما هو حال عناصر ديديه ديشيمب الذين تعادلوا سلبا مع روسيا البيضاء مساء الثلاثاء.

لا مشكلة تذكر بالنسبة لمنتخب إيطاليا، الذي تفوق على نظيره الإسرائيلي بثلاثة أهداف لواحد على الرغم من إكماله المباراة بعشرة لاعبين عقب إشهار حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه جورجيو كيليني. نتيجة إيجابية لصاحب المركز الثاني في المجموعة الثانية التي يتصدرها المنتخب الإسباني بفارق الأهداف.

لاعبو المدرب جولين لوبيتيغي أمطروا شباك منتخب ليشتنشتاين بثمانية نظيفة.

أما بطل العالم المنتخب الألماني فتفوق على نظيره النرويجي في أوسلو بثلاثية نظيفة في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة.

من جهته منتخب انجلترا الذي يدربه سام ألارديس فتمكن من تحقيق فوز ثمين على حساب سلوفاكيا بهدف يتيم وقعه آدام لالانا في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

رياضة

ديوكوفيتش ومونفيس وكيربر وفوزنياكي في نصف نهائي أمريكا المفتوحة