عاجل

تقرأ الآن:

"آبل" تستعد لإطلاق هاتف "آيفون سبعة"


شركات

"آبل" تستعد لإطلاق هاتف "آيفون سبعة"

*أيفون سبعة، زعيم هواتف آبل”

“أبل” الأميركية تستعد لإطلاق هاتف “آيفون سبعة” في مقرها بسان فرانسيسكو في كاليفورنيا، في وقت أكدت فيه دراسة أنّ هواتف “آيفون” من بين الأسوأ في العالم من حيث جودة الاتصالات. وبحسب الدراسة، التي أجرتها هيئات اتصالات في الدول الإسكندنافية، فإن هواتف “آيفون ستة أس” و“آيفون ستة” و “آيفون خمسة إس إي” من أسوأ الهاتف في العالم من حيث جودة الاتصال الهاتفي. الدراسة اعتبرت أنّ “لدى أبل مشاكل وهي مستمرة إلى الآن، وحتى في الهواتف الجديدة، وهذا أمر غير معقول”. الدراسة لم تشمل “آيفون سبعة“، وقد أجريت على ستة وعشرين هاتفًا ذكيًا، وهي تعني باختبار جودة الاتصال الهاتفي، وليس المزايا التقنية الأخرى في الهواتف.

جديد آيفون

وبالعودة لإطلاق “آيفون سبعة“، فمن المنتظر التعرف على المواصفات التقنية لجهاز “أبل” الجديد، رغم أن بعض أهم التغييرات في الهاتف، قد تم تسريبها بشكل مسبق. وكان التسريب الأهم في مواصفات “آيفون” الجديد، هو نية شركة “أبل” إلغاء منفذ الصوت المعياري ذو القياس ثلاثة فاصل خمسة ميليمترًا، واستبداله بسماعات رأس لاسلكية. كما أصبح من شبه المؤكد، أن “أبل” ستطرح نسخة تدعى “آيفون سبعة برو” من الهاتف الجديد، مزودة بمزايا تقنية متطورة جدًا في مجال التصوير ودقة الشاشة وسرعة المعالجة. التسريبات أشارت أيضا إلى أنّ “آبل” ستكسر التقاليد في إطلاق “آيفون سبعة” عبر لون جديد إذ ستتم إضافة اللون الأزرق، وذلك بعد عام من إضافتها اللون “الذهبي الزهري“، كما سربت تقارير أخرى صورا قالت إنها لهاتف “آيفون سبعة” الجديد حيث ظهر باللون الأسود اللامع.

وداعا لمشاكل هواتف الآيفون

العمر القصير والآداء الضعيف للبطارية تعتبر المشكلة الأكبر التي يعاني منها مستخدم جهاز الآيفون، وذلك بالمقارنة بهواتف أندرويد الحالية التي تتمتع ببطاريات تدوم طويلا ومع ذلك لا يتوقف المستخدمين عن شراء هواتف آيفون. أما المشكلة الثانية التي يواجهها أصحاب آيفون فتتمثل في سعة التخزين غير الكافية حيث لم تمنح أبل مستخدميها على الإطلاق ميزة توسيع سعة الذاكرة بأخرى خارجية.

لكن مع هاتفي “آيفون سبعة” و“آيفون سبعة بلاس” القادمين سيتغير الأمر باحتوائهما على سعة تخزين بضعف تلك الموجودة في الإصدارات الحالية “آيفون ستة أس” وآيفون ستة أس بلاس“، فالأجهزة الجديدة تحتوي على ثلاث سعات تخزينة بدءا من اثنين وثلاثين جيغابايت بدلا من ستة عشر جيغابايت وأيضا مائة وثمانية وعشرين ومائتين وستة وخمسين جيغابايت.

وحسب التسريبات سوف يدعم الهاتفان تكنولوجيا مقاومة الماء والغبار وهي تكنولوجيا “آي بي اكس سبعة“، التي تسمح بغمره في الماء لمدة ثلاثين دقيقة على عمق متر واحد دون أين يتضرر أو يتأثر سلبا. على الرغم من أن أبل لم تعلن من قريب أو بعيد عن أن هواتفها الجديدة ستكون مقاومة للماء في الوقت الذي تتوفر فيه منذ فترة هواتف أندرويد الداعمة لهذه الميزة مثل سامسونغ وسوني وغيرهما. ويأتي إعلان أبل لهاتفها الجديد في وقت يعاني فيه المنافس التقليدي لها وهي شركة سامسونغ على خلفية مشكلة احتراق البطاريات في هاتف “غالاكسي نوت سبعة“، التي دفعت الشركة إلى سحب ملايين الأجهزة وخسارة المليارات.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

شركات

رغم ارتفاع المبيعات بنسبة عشرة في المائة، "ليغو" تسجل انخفاضا في نمو أرباحها