مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

الادعاء العام السويدي بانتظار تحديد تاريخ لاستجواب جوليان اسانج


المملكة المتحدة

الادعاء العام السويدي بانتظار تحديد تاريخ لاستجواب جوليان اسانج

قضية الاسترالي جوليان اسانج مؤسس موقع ويكيليكس، اللاجئ الى
سفارة الاكوادور في العاصمة البريطانية لندن منذ اربع سنوات، ما تزال تثير جدلاً واسعاً.

فبعد ان وافقت كيتا، قبل شهر، على استجوابه في سفارتها نزولاً عند طلب سلطات ستوكهولم القضائية، اعلنت المدعية العامة السويدية ماريان ني، يوم الاربعاء: “نحن بانتظار تحديد كيف سيجري الاستجواب ومتى وايضاً إن كان سيسمح لنا بان نكون حاضرين في المكان”.

واضافت المدعية العامة ان المحكمة تدرس طلب استئناف قدمه اسانج لابطال تمديد مذكرة التوقيف الاوروبية الذي صدرت بحقه عام 2010 في قضية اغتصاب، ومددت مذكرة التوقيف هذه في ايار/مايو الماضي. واشارت الى ان هذا القرار قد يعلن عنه يوم الجمعة.

اما اسانج الذي ينفي التهمة الموجهة اليه فيقول إنها حجج لتسليمه الى السلطات الاميركية التي ترغب باستجوابه حول نشاطات الموقع خاصة بعد نشر اكثر من مئتين وخمسين الف وثيقة تتعلق بالدبلوماسية الاميركية. هذا الاستجواب قد يؤدي الى محاكمته واصدار حكم بالموت عليه.

من جهة ثانية، وخلال مؤتمر صحفي الشهر المنصرم، اعلن اسانج ان موقعه يملك وثائق جديدة لها صلة بالمرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية الاميركية هيلاري كلينتون.

هذا وكانت مجموعة عمل تابعة للامم المتحدة قد اعلنت خلال الشهر الثاني من العام ان احتجاز اسانج في سفارة الاكوادور يرقى لاحتجاز كيفي من جانب السويد وبريطانيا لكنّ حكومتي البلدين طعنتا بهذه النتيجة.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المملكة المتحدة

المعارضة السورية تقدم خطة الانتقال السياسي في سوريا