عاجل

تقرأ الآن:

تشويق ورعب في فيلم "من هي مورغان؟"


سينما

تشويق ورعب في فيلم "من هي مورغان؟"

In partnership with

فيلم الخيال العلمي “من هي مورغان“؟ هو التجربة الإخراجية الأولى للوك سكوت ويدور حول خلق فريق علماء في مخبرهم لمولودة بطريقة اصطناعية، أطلقوا عليها اسم مورغان والتي أصبحت قادرة على المشي بعد شهر واحد، ثم سرعان ما واصلت نموها بطريقة فاقت توقعات العلماء.

المخرج كان دائما مفتونا بفكرة الحياة الاصطناعية، وقابل العديد من الباحين والأساتذة والعلماء قبل إنجاز فيلمه.

يقول المخرج لوك سكوت، مدير حول ما تعلمه عن الحياة الاصطناعية بعد لقائه مع العلماء “فكرة أن يتحول الإنسان إلى خالق لنفسه شيء رائع فهو يحاول بذلك تجاوز فكرة الإلاه المجردة ليتحول بدوره إلى خالق. أعتقد أن ما يثير الإعجاب حقا حول هذا الموضوع، هو أننا نحمل أيضا بين أيدينا أداة تدميرنا.”

مورغان التي تقمصت دورها عارضة الأزياء آنا تايلور جوي، سرعان ما تتسبب في العديد من الكوارث في محيطها، صانعوها يلجئون إلى مستشارة في شركة لإدارة مخاطر لتقرير مصيرهذه الشابة الخطيرة. بول جياماتي، الذي يلعب دور أحد العلماء قام بجلسة استجواب تحبس الأنفاس مع مورغان.

تقول الممثلة كيت مارا:“بالنسبة لهما، كان هذا المشهد الأصعب على الإطلاق وتطلب يومين من التصوير. كان هناك حوار مكثف والكثيرمن المشاعر المختلفة، كنا جميعا وراء الزجاج نشاهد ما يجري، كان الأمر يشبه اللعبة وذلك مدهش حقا.”

تضيف الممثلة الشابة أنيا تايلور جوي: “ تعرفون كنت جالسة قبالة هذا الممثل الكبير، الذي علمني الكثير خلال يومين من التصوير، شعرت حقا أنني في مدرسة للتمثيل، علمني أهمية مفاجأة الممثل الذي تصور معه. لقد ساعدني ذلك كثيرا في جوانب أخرى من حياتي.”

الممثلة كايت مارا، تألقت في دور المستشارة، التي ستقرر ما إذا كان يجب إنهاء وجود مورغان.

فيلم الخيال العلمي “من هي مورغان؟“، يعرض حاليا في دور السينما العالمية.

المقال المقبل

سينما

باولو سورنتينو يقدم"البابا الشاب" في مهرجان البندقية السينمائي