عاجل

تقرأ الآن:

عَمادة مدينة روما...استقالات وشُبهات فساد


إيطاليا

عَمادة مدينة روما...استقالات وشُبهات فساد

المشاكل تتفاقم داخل التحالف الذي يدير شؤون مدينة روما الإيطالية برئاسة عمدتها فيرجينيا راجي. مسؤول الشؤون المالية رافائيلي دي دومينيتشيس الذي عُيِّن في منصبه الأحد الماضي استقال الخميس.
وسبقه إلى الاستقالة في مطلع الشهر الجاري كل من مديرة ديوان عمدة المدينة كارلا رايْنِِري وعضو مجلس إدارة المدينة مارتشيلّو مينينّا، بالإضافة إلى أربعة مسؤولين آخرين.

وقالت فيرجينيا ماجي التي تنتمي إلى حركة “خمس نجوم” في موقع التواصل الاجتماعي فيبسبوك معلِّقةً على استقالة مسؤول الشؤون المالية إن حزبها لا يقبل التعاون مع المتابَعين قضائيا، لذا تم التوافق مع رفائيلي على استقالته التي علمت بها “للتو” على حد تعبيرها.

إحدى مساعِداتها، باوْلا مورارو، متابَعة هي الأخرى في قضية إدارة القمامة في العاصمة روما لتعاونها مع مؤسسة لجمْع النفايات اشتغلت لديها في السابق لمدة اثني عشر عاما.

بيبي غْرِيُّو زعيم حزب “خمس نجوم” قال بشأن هذا النزيف داخل مكتب فرجينيا راجي وعن معنويات هذه الأخيرة:

“إنها صامدة، ونفسيا هي على ما يرام، وستواصل الصمود، وسندعمها لتوضيح برنامج “خمس نجوم” لأهل روما. ستواجِه نفسَ الوضعية التي واجهها عام ألف وتسعمائة وثمانية وستين أول عمدة أسْود البشرة في الميسيسبي” في الولايات المتحدة الأمريكية.

سكان روما ناقمون على سياسييهم الذين كثرت في أوساطهم فضائح الفساد وسوء الإدارة، ولا يبدو أن لجوءهم إلى حركة “خمس نجوم” حسَّن الأوضاع مثلما كانوا يتمنون عندما منحوها أصواتهم.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

النرويج : مصففة شعر أمام القضاء لرفضها زبونة محجبة