مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

عودة 292 سوريا إلى جرابلس بعد اسبوعين من الهجوم التركي


العالم

عودة 292 سوريا إلى جرابلس بعد اسبوعين من الهجوم التركي

عادت مجموعة من 292 سوريا إلى جرابلس، في اول عودة رسمية لمدنين قادمين من تركيا بعد تحرير البلدة الحدودية من قبضة تنظيم “الدولة الاسلامية” على يد فصائل من المعارضة السورية مدعومة من الجيش التركي.

عمر لاجئ سوري من جرابلس:
“نريد العودة إلى حضن الوطن. سوريا عز الوطن، ولابد ان نعود إلى جرابلس. نشكر الاتراك. أما الاخرون فالله يسامحهم.”

وفي خطوة تهدف إلى تشجيع اللاجئين للعودة إلى سوريا اعلن الجانب التركي نيته امداد جرابلس بالتيار الكهربائي والمياه، في ظل معاناة السكان من نقص الخدمات والسلع الاساسية.

ابو أحمد احد سكان جرابلس:
“أهل البلدة كلهم رجعوا. الامور جيدة لكن نعاني من نقص الخدمات بالدرجة الاولى. المياه والخبر والكهرباء هي أكثر الاشياء التي نعاني من نقصها.”

وقالت الأمم المتحدة إنه لا يمكن الإعلان أن أي مكان “منطقة آمنة” إلا إذا أمكن حماية المدنيين فيه. وسبق أن حذرت من التشجيع على العودة أسرع مما ينبغي.

وبدأ الجيش التركي ومقاتلون سوريون هجوما في الرابع والعشرين من اب/اغسطس يهدف إلى ابعاد تنظيم “الدولة الاسلامية” والفصائل الكردية المسلحة عن المنطقة الحدودية.
وتقول انقرة إنها طردت المسلحين من قطاع من الأراضي السورية يمتد 90 كيلومترا ودفعتهم للتراجع إلى الجنوب.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العالم

رئيس الغابون يرفض الدعوات لاعادة فرز الاصوات في الانتخابات الرئاسية