عاجل

تقرأ الآن:

مجموعة اليورو تضغط على اليونان من جديد


اقتصاد

مجموعة اليورو تضغط على اليونان من جديد

على الحكومة اليونانية تسريع تنفيذ سلسلة الإصلاحات التي وعدت أثينا باعتمادها والتي يرتبط تطبيقها بالافراج عن الشريحة الجديدة من المساعدات المالية التي تصل قيمتها لاثنين فاصل ثمانية مليار يورو، هذا ما أكده رئيس وزراء مالية اليوروغروب يروين ديسلبلوم خلال لقاء المجموعة في العاصمة السلوفاكية براتسلافا.

“الصيف قد انتهى، ونحن بحاجة حقا للانطلاق من جديد واستغلال الوقت الضائع. الوزير اليوناني، زميلنا اليوناني، كان مقتنعا بأنّ المصلحة المشتركة هي أنّ نظلّ على المسار الصحيح. والمسالة تتعلق خصوصا بالثقة، الثقة بيننا بطبيعة الحال والثقة في صندوق النقد الدولي الذي أكد ويؤكد دراسة الملف من قبل مجلس إدارته قبل نهاية العام. ولكن الثقة أيضا تشمل ثقة من العالم الخارجي في اليونان والاقتصاد اليوناني“، قال رئيس وزراء مالية مجموعة اليورو يروين ديسلبلوم

النقاط العريضة في الخطة اليونانية تشمل إصلاح قطاع الطاقة، إدارة البنوك والخصخصة، خمسة عشر إجراء معني بهذه الاصلاحات.

“علينا أن نقول لهم بوضوح إنهم بحاجة الى التمسك بالتزاماتهم. يجب أن نكون أكثر إلتزاما، ولكن في نفس الوقت يجب علينا عدم تهويل الأمور. ما زلنا نملك القدرة على التوصل إلى هذا الاتفاق. والجميع يريد ذلك، هناك إرادة سياسية، هناك قدرة. وكما قلت المهام ستنطلق على الميدان بحلول الأسبوع المقبل“، قال المفوض الأوربي للشؤون المالية بيير موسكوفيسي.

الشريحة الجديدة هي جزء من حزمة المساعدات الثالثة التي تصل قيمتها إلى ستة وثمانين مليار يورو والتي قدمت إلى اليونان في يوليو-تموز ألفين وخمسة عشر مقابل اعتماد سلسلة من الإصلاحات.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

اقتصاد

اليونان: تقنين الإيجار عن طريق المنصات الإلكترونية