مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

هجمات 11/09، من خلال أعمال فنانين عاشوا الأحداث عن قرب


Cult

هجمات 11/09، من خلال أعمال فنانين عاشوا الأحداث عن قرب

متحف الحادي عشر من سبتمبر التذكاري، يحتضن معرضا بعنوان” فنانون يردون على أحداث الحادي عشر من سبتمبر“، وفيه نكتشف أعمالا لفنانين عايشوا عن قرب الهجمات التي استهدفت برجي مركز التجارة العالمي في نيويورك، في العام 2001 وأدت إل مقتل حوالي ثلاثة آلاف شخص.

تقول مديرة المتحف، أليس غرينوالد: “الفن يتيح لك فورا، عيش تلك اللحظة بكل صدق، سنراها من خلال عيون أشخاص آخرين ومن خلال أعمالهم الفنية، وكيف عاشوا المشاعر ذاتَها التي عشناها نحن.” الفنانة مانجو شاندلر، تقدم للجمهورتثبيتا ضخما على شكل نصب تذكاري. التثبيت يضم ثلاثة آلاف لوحة، تحيلنا إلى ضحايا الهجمات وكيف عاشوا لحظاتهم الأخيرة.

تقول مانجو شاندلر: “لقد صدمت وخفت ورعبت، مثل معظم سكان نيويورك، ثم بعد بضعة أيام عدت إلى الأستوديو الخاص بي ولم تكن لدي أية فكرة عما ساقوم به، وفجأة شعرت أنه علي إنجاز لوحة لكل شحص لقي حتفه، ولم نكن نعرف حينها عدد الأشخاص الذين فقدوا حياتهم بالضبط.”

الفنان غوستافو بونيفاردي، شاهد انهيار البرجين من منزله.
بعد سنوات، خامرته فكرة عمل فني بعنوان” السقوط”.

يقول هذا الفنان بخصوص عمله:“هناك صورة لضباب في السماء وهي الصورة التي رآها كل الناس، هناك صورة البرجين المشتعلين، وصورة السماء الزرقاء الواضحة، هذه العناصر كانت متناثرة وعائمة في الفضاء وقدمتها بشكل جميل، وكأنها أرواح الناس التي تحررت أو ذكريات فقدت، أو شيء ملفت للنظر فعلا حول هذا الموضوع.”

العديد من الفنانين، الذين عايشوا أحداث الحادي عشر من سبتمبر، يشاركون بأعمالهم في المعرض، المقام في المتحف التذكاري، الذي شيد في الموقع السابق لبرجي مركز التجارة العالمي، في نيويورك.

اختيار المحرر

المقال المقبل

Cult

قصص رائعة وراء كاتدرائيتي دون خوستو وجوليانو ماوري