عاجل

تقرأ الآن:

مجلس الأمن يُدين إجراء بيونغ يونغ خامس تجاربها النووية


الولايات المتحدة الأمريكية

مجلس الأمن يُدين إجراء بيونغ يونغ خامس تجاربها النووية

مجلس الأمن الدولي يدين التجربة النووية الخامسة التي قامت بها كوريا الشمالية فجر الجمعة، والتي وُصفت في سِيول بـ: “الأقوى” حتى الآن في هذا البلد، ويقرر التحضير لاتخاذ قرار بفرض عقوبات جديدة على بيونغ يونغ.

موقف الصين الشريك الأول لبيونغ وحليفها، وإن كان مُشارِكًا في الإدانة، إلا أنه لا يعطي بالضرورة صكا على بياض لمجلس الأمن في مشروع العقوبات المقرر تحضيرها.

سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى الأمم المتحدة سامانثا باور قالت في إعلان صحفي:

“هذا أكثر من تحدٍّ وقح. كوريا الشمالية تعمل على تطوير أسلحتها النووية وحاملاتها بما يسمح لها بتحويل المنطقة والعالم إلى رهينة التهديد بهجوم نووي. يجب على المجلس أن يستخدم كل أداة توجد بحوزته من أجل تغيير حسابات كوريا الشمالية”.

الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون اعتبر مسعى بيونغ يونغ الأخير “استفزازا” ودعا مجلس الأمن إلى الرد بالطريقة الملائمة.

كوريا الشمالية الممنوعة من طرف الأمم المتحدة من القيام بأيِّ نشاط نووي وباليستي، منذ تجربتها النووية الأولي عام ألفين وستة، تعرضت في شهر مارس/آذار الماضي إثْر إجرائها رابع تجاربها النووية لعقوبات اقتصادية أممية قاسية شملت المجالات التجارية والمالية.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

كيري ولافروف يتوصلان إلى هدنة في سوريا قد تتطور إلى سلام