عاجل

تقرأ الآن:

الفلبيني لافْ ديازْ ينتزع جائزة أفضل فيلم في مهرجان البندقية عن "المرأة التي رحلتْ"


إيطاليا

الفلبيني لافْ ديازْ ينتزع جائزة أفضل فيلم في مهرجان البندقية عن "المرأة التي رحلتْ"

المخرج الفلبيني لاف دياز ينتزع “الأسد الذهبي” جائزة أفضل فيلم في مهرجان البندقية السينمائي في دورته الثالثة والسبعين عن فيلمه الذي كتبه وأنجزه بالأبيض والأسود “المرأة التي رحلت” (The Woman who left).

الأربع ساعات الطويلة التي يستغرقها الفيلم لم تَحل دون إعجاب النقاد ولجنة التحكيم التي اختارتْ أن تُتوجُه في هذه الدورة من المهرجان مفاجِأةً إياه مفاجأةً كبيرة حيث قال للصحافة “لا أكاد أصدق أنني نلت هذه الجائزة وإنني أهديها إلى الشعب الفلبيني وإلى كفاحنا وكفاح كل البشرية”.

الفيلم يروي وقائع كفاح امرأة اتُّهمتْ ظُلمًا بارتكاب جريمة قتل.

جائزة الأسد الفضي لأفضل مُخرِج مُنحتْ للروسي آندريْ كونْتشالوفْسْكي عن فيلمه “جنة” الذي يتناول المحرقة النازية، وذلك مُناصَفةً مع المكسيكي آمات آسْكالانْتي عن فيلمه “منطقة سالفاج”.

الجائزة الكبرى للجنة التحكيم في هذه الدورة من مهرجان البندقية عادت إلى فيلم “الحيوانات الليلية” لمصمم الأزياء المعروف توم فورد.

وكَرَّمتْ اللجنة الأرجنتيني أوسكار مارتينيز بجائزة أحسن ممثل عن دوره في فيلم “إلثْيوداد إيلاستر” في حين إيما سْتُوْنْ حازت جائزة أفضل ممثِّلة عن دورها في فيلم “لا لا لاند” الموسيقي للأمريكي دامْيِين تشازيل.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

حملة الانتخابات الرئاسية الأميركية.. اتهامات وحرب بالكلمات