مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

الانتخابات الرئاسية في النمسا قد تُؤَجَّل بسبب أظرفة انتخابية غير صالحة


النمسا

الانتخابات الرئاسية في النمسا قد تُؤَجَّل بسبب أظرفة انتخابية غير صالحة

الانتخابات الرئاسية المقررة في الثاني من أكتوبر/تشرين الاول المقبل قد لا تُجرَى في موعدها وتُؤَجَّل إلى موعد لاحق بسبب عدم صلاحية أظرفة خاصة بعملية التصويت لا تُغلَق بإحكام.
مرشَّح الخُضر ألكسندر فان دير بيلن لهذا الاستحقاق ذاته استبعد أمس السبت إجراء الانتخابات في موعدها. بل تتوقع بعض المصادر إعلان السلطات يوم الاثنين تأجيلها.

في انتظار ذلك، يقول غُوبِيغْتْ شْتايْنْ رئيس دائرة الانتخابات في وزارة الداخلية النمساوية للناخبين:

“في حال، تلقى الناخب عن طريق البريد بطاقة انتخابية غير صالحة، عليه أو عليها الاتصال بنا أو بالبلدية، وسوف نعوضها له بأخرى فورا”.

سبق لهذا الاستحقاق الانتخابي أن أُلغِي في مايو الماضي في جولته الثانية بعد فوز آلكسندر فان دير بيلن بفارق واحد وثلاثين ألف صوت على مُنافِسه اليميني المتطرف نوغْبِيْغْ هُوفِغْ وطَعْنِ هذا الأخير في هذه النتيجة مُدَّعيًا حدوث تزوير خلال عملية الفرز.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

سوريا

روسيا والنظام السوري يستبقان الهدنة بقتل العشرات في إدلب وحلب