عاجل

عاجل

"من واجب" تركيا القضاء على تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا

اكد الرئيس التركي رجب طيب اردوغان الاحد في خطاب متلفز انه "من واجب" تركيا القضاء على تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا وعلى الاراضي التركية.

تقرأ الآن:

"من واجب" تركيا القضاء على تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا

حجم النص Aa Aa

إردوغان: واجبنا حيال مواطنينا القضاء على داعش


أسفرت ضربات نفذتها طائرات الجيش التركي، السبت، عن مقتل عشرين متشدداً من تنظيم مايسمى بالدولة الإسلامية في شمال سوريا، بحسب ما نقل الإعلام التركي عن مصادر عسكرية.

الضربات تأتي في سياق العملية العسكرية التي بدأتها تركيا قبل ثلاثة أسابيع في الشمال السوري لمحاربة التنظيم المتطرف، ومقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية.

خلال خطاب متلفز، بمناسبة عيد الأضحى، أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن العملية مستمرة في الشمال السوري، قائلاً “من واجبنا حيال مواطنينا القضاء على داعش (تنظيم الدولة الإسلامية) في سوريا، ووقف أنشطته على أراضينا“، وأكد أن هذه ليست إلا “الخطوة الأولى من عملية درع الفرات”.

التأكيدات التركية على متابعة عمليتها العسكرية في الشمال السوري تأتي بالتزامن مع التوصل إلى اتفاق هدنة أميركي-روسي، لقي ترحيباً واسعاً من المجتمع الدولي وأطرافاً فاعلة في الأزمة السورية، منها أنقرة.


عودة لاجئين إلى بيوتهم في شمال سوريا


تمكن لاجئون سوريون في تركيا من العودة إلى قراهم في شمال سوريا بمناسبة عيد الأضحى بعد أن تم طرد تنظيم داعش منها في عملية درع الفرات.

وزير الخارجية التركي مولود تشاوش أوغلو كرر قبل أيام دعوة المجتمع الدولي لإقامة منطقة آمنة في شمال سوريا تدعمها منطقة حظر للطيران لحماية اللاجئين السوريين الذين عادوا طواعية إلى جرابلس.