مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

تركيا: عشرات الجرحى في تفجير سيارة مفخخة استهدف مقرا لحزب العدالة والتنمية


تركيا

تركيا: عشرات الجرحى في تفجير سيارة مفخخة استهدف مقرا لحزب العدالة والتنمية

انفجرت سيارة مفخخة أمام مقر حزب العدالة والتنمية الحاكم في مدينة فان بشرق تركيا ، ما أدى إلى إصابة 48 شخصا بجروح بينهم ضابطان في الشرطة.

مدينة فان تقع على ضفاف بحيرة تحمل نفس الاسم، وسكانها من الأتراك والأكراد. المدينة كانت قد بقيت بمنأى عن الهجمات العنيفة كالتي وقعت في مدينة دياربكر المجاورة.

الانفجار الذي استهدف مدينة فان يأتي غداة إقالة رؤساء 28 بلدية متهمين بالارتباط بحزب العمال الكردستاني المحظور. الرئيس التركي رجب طيب أردوغان دافع عن هذا القرار، وذلك في كلمة القاها للصحافيين بعد تأديته لصلاة العيد في مسجد باسطنبول.

أردوغان قال:

“ أن تنتخب كرئيس بلدية لا يعني أن تقوم بكل ماتريد، لا يمكنك مساندة منظمات إرهابية كرئيس بلدية “.

اقالة رؤساء بلديات تقع في مجملها في الجنوب الشرقي الذي تسكنه غالبية كردية، تأتي في اطار حالة الطوارئ التي فرضت عقب المحاولة الانقلابية. الإقالة أثارت غضب المواطنين في ديار بكر، الذين خرجوا في مظاهرات احتجاجية تحولت إلى اشتباكات مع قوات الأمن.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

ليبيا

ليبيا بين حرب النفط والحرب الأهلية