عاجل

تقرأ الآن:

صحة كلينتون تثير التساؤلات


Insight

صحة كلينتون تثير التساؤلات

ألاسدير ساندفورد ، يورونيوز :

ينضم الينا من واشنطن مراسلنا ستيفان غروب، الحالة الصحية لكلينتون وصفت على أنها مؤامرة من قبل المحافظين، يبدو اليوم، الأمر مغايراً تماماً.

مراسلنا من واشنطن، ستيفان غروب :

“ اعتقد نعم، حملة كلينتون يجب أن تواجه اليوم هذه المسألة، لأنها ستطغى على الأخبار خلال الأيام المقبلة وهنا على الديموقراطيين الإجابة عن التساؤلات بكل شفافية وجدية . لقد تم تعليق حملتها الانتخابية وهذا سيغذي المزاعم التي قدمها معارضوها والمتعلقة بكون كلينتون غير قادرة على أن تصبح رئيسة. منتقدوها سيشيرون إلى حادث نيويورك كدليل على أنه حيثما وجد دخان وجدت النار “.

ألاسدير ساندفورد، يورونيوز :

الفيديو الذي أظهر كلينتون على وشك الانهيار خلال احياء ذكرى الحادي عشر من سبتمبر ، كان شريطا مثيرا للانتباه… كيف ستكون تأثيراته ، خاصة على التطمينات المتعلقة بصحة كلينتون ؟

مراسلنا من واشنطن، ستيفان غروب :

“ من المبكر الحديث عن ذلك الآن، لذلك دعني أضع الأمور في نصابها: لقد اصيبت كلينتون بالتهاب وهي الآن تتعاطى المضادات الحيوية ولقد وقفت لمدة تسعين دقيقة تحت الحرارة وبدون ماء . الآن كلينتون لم تنتقد لأنها شعرت بالدوران، ما أثار الانتقادات هو أن الشعب سمع باصابتها بالالتهاب الرئوي بعد يومين من تشخيص المرض. مايقال حاليا هو أن كلينتون تتحلى بالسرية وهي غير شفافة. خلال اسبوعين من الآن ستكون هناك مناظرة تلفزيونية هي الأولى بين كلينتون وترامب ونتيجة هذه المناظرة ستدير بقية السباق الانتخابي أكثر من الأشياء الاخرى “.

ألاسدير ساندفورد، يورونيوز:

وماذا عن دونالد ترامب ؟ ماذا قال عن هذا الموضوع، ماهي نتائجه عليه ؟

مراسلنا من واشنطن، ستيفان غروب:

ترامب بقي صامتاً طيلة يوم كامل وهو ما يعد غير مألوف. بعدها خرج وتمنى الشفاء لهيلاري كلينتون، رفيقته أكدت أن هذا يعد صعباً بالنسبة اليهما ولا يمكنهما أن يكونا سعيدين. أريد أن أقول أن ترامب مسن على كلينتون هو لا يمارس الرياضة كما يحب الوجبات السريعة، المشكلة هي أن ترامب لم ينشر ملفاته الطبية باستثناء رسالة مكونة من أربع فقرات مقدمة من قبل طبيبه تقول ان ترامب هو الرئيس الأكثر صحة في تاريخ الولايات المتحدة. اليوم ترامب قال انه اجتاز اختباراً الأسبوع المنصرم وانه سينشر نتيجته الرئيسية قريباً. السؤال هنا هو: لماذا الآن وليس قبل. لذلك مسألة الصحة هي مشكلة بالنسبة للمرشحين “.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

Insight

إسبانيا: قراءة تحليلية في الوضع السياسي المتأزم