عاجل

تقرأ الآن:

الطائرات دون طيار لمراقبة مياه الري


تكنولوجيا

الطائرات دون طيار لمراقبة مياه الري

موجة الجفاف التي يعرفها غرب الولايات المتحدة منذ أربع سنوات، دفعت المزارعين إلى ايجاد الطريقة المثلى لإستغلال الموارد المائية.
الحل تمثل في طائرات بدون طيار، مثل تلك التي يتم استخدامُها حاليا في هذه المزرعة بالقرب من مدينة سان فرانسيسكو في ولاية كاليفورنيا.

يقول كانو مايكل، من الشركة الزراعية برولزالجفاف تحول إلى ظاهرة كبيرة هنا، وهو ما دفعنا إلى التفكيرفي مسألة النجاعة، استثمرنا في أنظمة الري قطرة قطرة، المكلفة، التي تجعلنا نوفر حوالي خمسين في المائة من المياه التي كنا نستخدمها، الآن مع تقنية الطائرات دون طيار، يمكننا التأكد من أن نظام الري يعمل بشكل جيد. صممنا النظام بشكل متقن وستكشف الطائرات عن أية مشاكل تؤدي إلى فقدان الماء.”

يتم التحكم في هذه الطائرات دون طيارعن بعد، بواسطة الهاتف الذكي أو الحاسوب اللوحي وهي مزودة بكاميرا حرارية، تمكنها من التحليق فوق الحقول وتصويرها، للكشف عن أي تسرب للماء في نظام الري.

يقول كانو مايكل، من الشركة الزراعية برولزالآن يمكنها التحليق وتقديم المعلومات في الوقت الحقيقي ورؤية ما يجري على الأرض بالضبط والكشف عن كل التسريبات. إنه تطورسريع حقا. علينا فقط تشغيل النظام، لتمكننا هذه التقنية من التأكد، من أن كل شيء على ما يرام.”

السلطات والمزارعون يبحثون حاليا عن حلول مبتكرة لمكافحة ظاهرة الجفاف في غرب الولايات المتحدة. وكالة ناسا صممت بدورها قمرًا صناعيًا، لدراسة رطوبة التربة ومساعدة المزارعين هناك في إدارة المحاصيل بشكل أفضل.

اختيار المحرر

المقال المقبل
تحديد مكان المسبار" فيله" بعد عامين من اختفائه

تكنولوجيا

تحديد مكان المسبار" فيله" بعد عامين من اختفائه