عاجل

تقرأ الآن:

ألاسواق العالمية تتراجع بانتظار تدابير الفيدرالي الاحتياطي ورفعه للفائدة


أسواق المال

ألاسواق العالمية تتراجع بانتظار تدابير الفيدرالي الاحتياطي ورفعه للفائدة

اسواق المال الاوروبية اغلقت يوم الاثنين على هبوط فاق 1% مقلصة الخسائر عند الافتتاح صباحاً. اما السبب في ذلك فهو الارتفاع البسيط لسوق التعاملات الاميركية وول ستريت.

مؤشر يوروستوك 50 ختم على ناقص 1.32% بعدما افتتح على احمر 1.89%. وكذلك مؤشر لندن اقفل على تراجع بنسبة 1.12% بعدما كان ناقص 1.49%. اما فرانكفورت فتحسن ايضاً مع ناقص 1.34% بعدما كان ناقص 2.01%. وفي باريس مؤشر كاك40 انتهى ايضاً على تراجع ناقص 1.15%.

وكانت عند الافتتاج، قد سجلت الاسهم الاوروبية اكبر هبوط لها خلال ثلاثة اشهر من التعاملات، اي منذ تصويت البريطانيين على الخروج من الاتحاد الاوروبي.

هذه الاسواق كما الاسواق الآسيوية والاميركية تأثرت ايضاً بموجة بيع الاسهم والسندات في الاسواق العالمية بعد تصريحات مجلس الاحتياطي الفيدرالي يوم الجمعة. والتي ادت لارتفاع عوائد سندات الخزينة الاميركية وارتفاع مؤشر تقلبات السوق الذي 15%.

هذا ويترقب المستثمرون في العالم وبينهم الاميركيون بقلق كبير الزيادة المحتملة في أسعار الفائدة من قبل المركزي الاميركي والمتوقعة الاسبوع المقبل.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

أسواق المال

وزير المالية يرحب باجراءات بنك انكلترا التحفيزية