مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

مدينة أماتريتشي تقاضي صحيفة شارلي إيبدو الفرنسية


إيطاليا

مدينة أماتريتشي تقاضي صحيفة شارلي إيبدو الفرنسية

مدينة أماتريتشي الإيطالية التي ضربها زلزال مدمر الشهر الماضي تقاضي الأسبوعية الفرنسية الساخرة شارلي إيبدو أمام العدالة الإيطالية كمرحلة أولى بعد نشرها رسومات تسخر من خلالها من ضحايا الزلزال.
الأسبوعية الساخرة أثارت غضبا واسعا في إيطاليا بعد نشرها رسما كاريكاتوريا لثلاثة أطباق من المأكولات الإيطالية لتصوير ضحايا الزلزال بعنوان “زلزال على الطريقة الإيطالية.”

عمدة بلدة أماتريتشي، سيرجيو بيرو:
“كل سكان أماتريتشي مستاؤون من هذه الرسومات، نحن نستعد كذلك لإجراء قضائي دولي وذلك من خلال القنصلية، حيث سنقوم بمقاضاتهم في فرنسا أيضا، وفي حالة الفوز، سنستخدم هذه الأموال لإعادة الإعمار و تعويض الأسر المحتاجة “.

الرسومات الكاريكاتورية أثارت ردود أفعال محلية متعددة خاصة على مواقع التواصل الإجتماعي حيث قامت بعض الصفحات بالرد عن طريق رسومات ساخرة مماثلة على الأسبوعية الفرنسية.
وهذه ليست المرة الأولى التي تثير فيها الصحيفة الأسبوعية الغضب والاستنكار حول العالم، حيث سبق لها وأن أثارت موجة من الغضب بعد نشرها رسومات ساخرة عن النبي محمد وكذلك رسما لكاريكاتير صورت فيه الطفل السوري آيلان كردي الذي عثر على جثته على شاطئ تركي العام الماضي.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المملكة المتحدة

ديفيد كاميرون يستقيل من البرلمان البريطاني