مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

اعتقال صبي عمره 15 عاما للاشتباه بتخطيطه هجوما في باريس


فرنسا

اعتقال صبي عمره 15 عاما للاشتباه بتخطيطه هجوما في باريس

اعتقلت الشرطة الفرنسية صبيا يبلغ من العمر 15 عاما للاشتباه بتخطيطه تنفيذ هجوم وشيك بباريس، في ثاني مخطط لتنفيذ اعتداءات ارهابية تقول السلطات الفرنسية إنها احبطته خلال الايام الماضية.

الاعتقال يتزامن مع اعلان رئيس الوزراء مانويل فالس عن خضوع نحو 15 الف شخص في البلاد لمراقبة الشرطة واجهزة الاستخبارات لانهم في طور التحول لمتطرفين.

رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس:
“هناك 1350 شخصا يخضعون للتحقيقات على ارضنا. بينهم 293 شخصا في السجن لصلتهم المباشرة بجماعات ارهابية. انا أفهم وطأة هذه الارقام. هناك 15 الف شخص في فرنسا يخضعون للمراقبة لانهم في عملية التحول لمتطرفين.”

وكانت السلطات الفرنسية اعلنت الخميس احباط اعتداء ارهابي واعتقال خلية نسائية كانت تستعد لتنفيذه بعد عثورها على سيارة محملة باسطوانات غاز وعبوات من الديزل قرب كاتدرائية “نوتر دام” في هجوم كانت سيستهدف محطة للقطارات في العاصمة الفرنسية.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

إسبانيا

احتجاجات حاشدة في كتالونيا دعما لمطالب الانفصال عن اسبانيا