عاجل

تقرأ الآن:

مشاهيرفي عالم الفن السابع يدعمون هيلاري كلينتون


سينما

مشاهيرفي عالم الفن السابع يدعمون هيلاري كلينتون

In partnership with

خلال مهرجان السينما الأمريكية في دوفيل، التقينا بعديد المشاهيرفي عالم الفن السابع وحاولنا معرفة آرائهم حول الإنتخابات الأمريكية،
كل هؤلاء كانوا داعمين للمرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون، مثل الممثلة الشابة كلوي غريس موريتز.

http://next.liberation.fr/cinema/2016/09/08/chloe-grace-moretz-pro-sans-impro_1489998

تقول الممثلة كلوي غريس موريتز:“أنا أدعم حملة كلينتون منذ أشهروأشهر، فأنا أدعم المرشَح الحقيقي الوحيد. الشباب بحاجة حقيقية إلى تثقيف أنفسهم وفهم مدى أهمية هذا السباق، يجب أن نثقف أنفسنا حول خطورة الخطاب المتعصب على الشباب الأمريكي. من غير المعقول أن يقوم مجموعة من المجانين بحكم البلاد.”

الممثل والمخرج الأمريكي مات روس، كان حاضرا في دوفيل بمناسبة عرض فيلمه “كابتن رائع“، الذي حاز على جائزة لجنة التحكيم.
أردنا معرفة شعوره لو أصبح ترامب رئيسا لبلاده.

http://culturebox.francetvinfo.fr/cinema/evenements/a-deauville-le-public-applaudit-captain-fantastic-de-matt-ross-245501

يقول الممثل والمخرج مات روس:” ترامب ليس رئيسا وآمل ألا يصبح رئيسا، البتة”

تسأله ليز بيدرسون من يورونيوز: “لماذا؟”

مات روس: “لماذا ؟! لأنه مزحة، إنه مهرج، لايمكننا حتى الحديث عن اتهامات بحقه، إنه بمثابة أحد الوجوه التي نراها في تلفزيون الواقع، إنه لا يعرف شيئا عن الحكم، لا يعرف شيئا عن بلدنا، لا يعرف شيئا عن التاريخ، لا يعرف شيئا عن أي شيء، وأنا أعتقد أن ذلك محرج جدا.”

الممثلة الألمانية ديان كروغر، تقيم منذ فترة طويلة في الولايات المتحدة ولكن لا يمكنها التصويت في الانتخابات الرئاسية.
ذلك لا يمنعها طبعا، من تقديم رأيها حول الحملة الإنتخابية.

تقول الممثلة ديان كروغر:“أعتقد أن الأمريكيين ليسوا فقط أذكياء بما فيه الكفاية، ولكن قلوبهم ستقودهم إلى الشخص المناسب. لا أستطيع تخيل أن ترامب سيصبح رئيسا، وأعتقد أن هذه الانتخابات مشينة فعلا بالنسبة للولايات المتحدة.
تعلمون، لم يسبق لنا رؤية هذا الكم من الشتائم والإتهامات وردود الفعل القذرة قبيل الإنتخابات.
لكن أعتقد أنه يجب علينا تذكر أن بعد الرئيس بوش وأحداث الحادي عشر من سبتمبر، تم انتخاب أول رئيس أسود، لذلك اعتقد أن الدولة قادرة على الأفضل وأيضا على الأسوأ. علينا فقط الإنتظار حاليا.”

الكاتب الأمريكي دوغلاس كينيدي، كان عضوا في لجنة التحكيم هذا العام، وهو أحد المؤيدين أيضا لهيلاري كلينتون.

يقول الكاتب دوغلاس كينيدي:” اذا تم انتخاب ترامب فعلا، فسيكون ذلك أمرا سيئا بالنسبة لي لفترة طويلة، لكن سنرى، أنه يزعجني حقا و يخيفني ، إنه اسوأ شخص نافذ بسبب ثورته، فهو لا يزن كلماته وهو شخص غير متعلم و ليس لديه أي تحليل موضوعي للوضع البشري.”

المخرجتان الفرنسيتان كلارا وجوليا كوبربيرغ، كرستا حياتهما المهنية للسينما الأمريكية وعرضتا هنا في دوفيل آخر أفلامهما الوثائقية.

http://www.vanityfair.fr/culture/cinema/articles/les-femmes-pionnieres-d-hollywood/42378

تقول المخرجة كلارا كوبربيرغ:” نتذكرشخصا مثل رونالد ريغان مثلا، عند الحديث عن دونالد ترامب، لقد استطاع الدخول إلى كل البيوت عن طريق السينما وعن طريق التلفزيون أيضا. نحن نلاحظ هذه الظاهرة التي لا نجدها هنا في فرنسا، فلا نرى مثلا أحد الممثلين الذين يتقمصون دوررعاة البقر أو يمثلون مع القردة ثم يتحولون فجأة إلى رؤساء، ما يجري جزء من الأسطورة الأمريكية ومن مفهوم تجاوزالواقع مع كل ما يتطلبه من تنظيم.”

اختيار المحرر

المقال المقبل

سينما

"فيكتوريا"، كوميديا تخفي مواضيع عميقة