مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

نظام العطل الدراسية على مستوى بعض الدول


العالم

نظام العطل الدراسية على مستوى بعض الدول

هو وقت العودة إلى المدارس في العديد من دول العالم ومن بينها الدول الأوروبية، إلا أن توقيت العودة إلى مقاعد الدراسة يختلف من دولة أوروبية إلى أخرى.

شبكة “يوريديس” التي تقدم معلومات حول المنظومة التربوية في حوالى 40 دولة في العالم ومن بينها دول الإتحاد الأرووبي ، أجرت مقارنة بين عدد من الدول في هذا السياق.

حوالى نصف الدول الأوروبية يلتحق أطفالها بمقاعد الدراسة في بداية شهرسبتمبر/أيلول، وبالرغم من بعض الاختلافات فإن الأنظمة المعتمدة في العديد من البلدان الأوروبية متشابهة فيما يلتحق الأطفال بالمداس باكرا، في حوالى 11 دولة أخرى في شمال أوربا في الفترة التي تمتد من نهاية الأسبوع الأول من شهر أب/أغسطس إلى نهايته. في حين يلتحق الأطفال في حوالى 16 بلد أوروبي أخر بمقاعد الدراسة في بداية شهر سبتمبر/ايلول في العديد من دول الجهة الجنوبية لأوروبا على غرار اسبانيا وايطاليا والبرتغال.

وتختلف فترة العطل في عدد من الدول الأرووبية باستثناء فترة الأعياد الدينية، حيث يحظى الأطفال بعطلة في حوالى 17 دولة أووبية في الفترة نفسها وعادة ما تمتد فترة هذه العطلة على مدى أسبوعين.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العالم

لمحة عن مهام المفوضية الأوروبية