عاجل

تقرأ الآن:

كرة القدم الأمريكية: كولين كايبيرنيك يرفض الوقوف أثناءعزف النشيدالأمريكي احتجاجا ضد العنصرية


رياضة

كرة القدم الأمريكية: كولين كايبيرنيك يرفض الوقوف أثناءعزف النشيدالأمريكي احتجاجا ضد العنصرية

فجركولين كايبيرنيك أحد أشهر لاعبي كرة القدم الأمريكية مفاجأة كبيرة بعد رفضه الوقوف أثناء عزف النشيد الامريكي قبل انطلاق مباراة فريقه لوس أنجلس.
كولين فسر موقفه قائلا: “فعلت ذلك للاحتجاج ضد العنصرية في أمريكا. وسأواصل فعل ذلك حتى تتحسن المعاملة مع الجميع”.
كولين صرح قائلا:
“أنت تعرف عندما تكون وسط ميدان احتياطي وتبقى في مكانك، أكيد أنتم تقولون أنه يجب علي القيام بدوري كلاعب ويجب القيام به بهدوء، وربما هذا أهم بالنسبة لكم من حياة بعض الأشخاص. أنا أود الحديث مع عائلات هؤلاء الأشخاص الذين قتلوا بسبب العنصرية لأعرف إذا كانوا يشعرون بما أشعر، أنت لا يمكنك احساس ذلك لأنك لم تشهدهذا النوع من القمع”.
زميل كولين في الفريق إريك ريد انحنى على الأرض مثله أثناء عزف النشيد الوطني، بينما قام إلي هارولد وأنطوان بيتيا برفع اليد للإحتجاج على طريقة كل من تومي سميث و جون كارلوس على منصة التتويج أثناء الألعاب الأولمبية في ميكسيكو في 1968.
جون كارلوس يقول:
“اتعلمون نحن لم نلق قنابل في 1968، وكولين لم يفعل ذلك في 2016، هؤلاء الأشخاص أرادوا فقط التعبير بطريقتهم عن استيائهم من الأوضاع التي يعيشها السود حاليا،أرادوا القول أن هناك الكثير من الأمور التي تدهورت في المجتمع الحالي يجب إصلاحها ، ليس غدا أو السنة الماضية بل إبتداءً من الآن”.
ما حدث من اللاعب أسفر عن انقسام في الآراء،فهناك من يرون أن ما فعله يعتبر “إهانة لأمريكا ويرفضونه تماما، حتى أنهم أصبحوا يهاجمونه في كل مناسبة.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

رياضة

مباريات ساخنة وتحدي كبير في انطلاقة دوري أبطال أوروبا