مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

المفوضية الأوروبية ترشح بريطانياً لاستلام ملف الأمن


العالم

المفوضية الأوروبية ترشح بريطانياً لاستلام ملف الأمن

ALL VIEWS

نقرة للبحث

خلال جلسة استماع أمام أعضاء البرلمان الأوروبي، أكد السير جوليان كينغ أنه “سيخدم المصالح الأوروبية” إن تم اعتماده كمفوض أوروبي في مجال الأمن. هذه التأكيدات تأتي لتبديد المخاوف حول ترشيح مفوض بريطاني إلى هذه الحقيبة الحساسة، في الوقت الذي تسعى فيه بلاده لفض شراكتها مع بلدان الاتحاد الأوروبي.

السير جوليان كينغ، المرشح للحصول على حقيبة الأمن في الاتحاد الأوروبي : “لإزالة أي شك، أود أن أكون واضحاً تماماً، إن تم تأكيد ترشيحي سأعمل مابوسعي لأقوم بعملي، على أكمل وجه، وخدمة المصلحة الأوروبية العامة. فقط المصلحة الأوروبية العامة.”

رئيس المفوضية الأوروبية، جان كلود يونكر، اختار البريطاني جوليان كينغ لحقيبة الأمن، فيما تتمتع بلاده بخاصية “الانسحاب“، أي أن المملكة البريطانية المتحدة تملك الحرية في تطبيق أو عدم تطبيق القرارات الأوروبية في هذا المجال.

النائبة الهولندية في البرلمان الأوروبي، صوفي إنت فيلد : “الأمن مجال استُثنيت منه المملكة المتحدة، منذ سنوات، بالإضافة إلى وجود البركسيت. (..) بعد التصويت، نتمنى الحصول على تفسير سياسي. كيف علينا أن ننظر للأمر؟ أرجو من السيد يونكر إيضاح طريقة توزيع الحقائب.”

إن اعتُمد ترشيح السير كينغ لمفوضية الأمن، سيقع على عاتقه تطبيق البرنامج الأوروبي الخمسي في مجال الأمن، الذي تمت الموافقة عليه بعد الاعتداء الإرهابي على مجلة “شارلي إيبدو” الفرنسية، في كانون الثاني/ يناير 2015.

أعضاء البرلمان سيصوتون على ترشيحه الخميس المقبل، من ثم سيخضع الترشيح للحصول على الموافقة من قبل الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.

ALL VIEWS

نقرة للبحث

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العالم

بدء محاكمة مسعف طبي نازي بتهمة المساعدة في قتل الآلاف