عاجل

عاجل

المفوضية الأوروبية ترشح بريطانياً لاستلام ملف الأمن

أكد السير جوليان كينغ أنه سيخدم المصالح الأوروبية إن تم اعتماده كمفوض في مجال الأمن. في محاولة لتبديد المخاوف حول ترشيح بريطاني إلى هذه الحقيبة الحساسة، فيما تسعى فيه بلاده لفض شراكتها مع الاتحاد الأو

تقرأ الآن:

المفوضية الأوروبية ترشح بريطانياً لاستلام ملف الأمن

حجم النص Aa Aa

خلال جلسة استماع أمام أعضاء البرلمان الأوروبي، أكد السير جوليان كينغ أنه “سيخدم المصالح الأوروبية” إن تم اعتماده كمفوض أوروبي في مجال الأمن. هذه التأكيدات تأتي لتبديد المخاوف حول ترشيح مفوض بريطاني إلى هذه الحقيبة الحساسة، في الوقت الذي تسعى فيه بلاده لفض شراكتها مع بلدان الاتحاد الأوروبي.

allviews Created with Sketch. Point of view

"أرجو من السيد يونكر إيضاح طريقة توزيع الحقائب"

صوفي إنت فيلد  نائبة في البرلمان الأوروبي

السير جوليان كينغ، المرشح للحصول على حقيبة الأمن في الاتحاد الأوروبي : “لإزالة أي شك، أود أن أكون واضحاً تماماً، إن تم تأكيد ترشيحي سأعمل مابوسعي لأقوم بعملي، على أكمل وجه، وخدمة المصلحة الأوروبية العامة. فقط المصلحة الأوروبية العامة.”

رئيس المفوضية الأوروبية، جان كلود يونكر، اختار البريطاني جوليان كينغ لحقيبة الأمن، فيما تتمتع بلاده بخاصية “الانسحاب“، أي أن المملكة البريطانية المتحدة تملك الحرية في تطبيق أو عدم تطبيق القرارات الأوروبية في هذا المجال.

النائبة الهولندية في البرلمان الأوروبي، صوفي إنت فيلد : “الأمن مجال استُثنيت منه المملكة المتحدة، منذ سنوات، بالإضافة إلى وجود البركسيت. (..) بعد التصويت، نتمنى الحصول على تفسير سياسي. كيف علينا أن ننظر للأمر؟ أرجو من السيد يونكر إيضاح طريقة توزيع الحقائب.”

إن اعتُمد ترشيح السير كينغ لمفوضية الأمن، سيقع على عاتقه تطبيق البرنامج الأوروبي الخمسي في مجال الأمن، الذي تمت الموافقة عليه بعد الاعتداء الإرهابي على مجلة “شارلي إيبدو” الفرنسية، في كانون الثاني/ يناير 2015.

أعضاء البرلمان سيصوتون على ترشيحه الخميس المقبل، من ثم سيخضع الترشيح للحصول على الموافقة من قبل الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.