عاجل

تقرأ الآن:

فينيسيا "البندقية" تستصرخ من اجتياح السياح لها


إيطاليا

فينيسيا "البندقية" تستصرخ من اجتياح السياح لها

خرج المئات من الايطاليين من سكان مدينة فينيسيا الى شوارع المدينة العتيقة وازقتها احتجاجا على عدم قدرة المدينة على استيعاب عشرات الملايين من السياح الذين يزورون المدينة سنويا.
المظاهرة نظمها مجموعة “جيل 90” وحملوا عربات الاطفال والتسوق في اشارة الى امتعة السياح وابدوا احباطهم بسبب ارتفاع عدد السياح الذي يزور المدينة.
“نحن في صف فينيسيا وسكانها، واولئك الذين خرجوا منها يريدون العودة اليها”.
ويزور فينيسيا سنويا نحو اربعة وثلاثين مليون سائح المدينة، اعداد فاقت استيعاب المدينة وقدرتها على تقديم الخدمات اليومية للزائرين، وزار اربعة وسبعون الف سائح المدينة يوميا في الفين وخمسة وعشر وفقا لصحيفة “لا نوفا” وانتشرت منشورات تطالب السياح بالرحيل ووصفتهم بمدمري المدينة. “اكثر من الف شخص يشاركون بعربات التسوق، حظينا بمسيرة رائعة في السوق، لاستعادة المدينة، والاشارة الى الوحدة بين كل هذه المجموعات وهيئات المواطنين، هذه مدينة موجودة ونريد لها ان تقاوم، هي بحاجة الى طبيعتها واعمالها اليومية، نحن هنا ونريد ان نستمر بالعيش هنا”.
وارتفعت الاصوات في الاشهر الاخيرة من سكان المدينة الاصليين ضد تدفق السياح غير الطبيعي، بحجة ان السياح لا يحترمون غالبا المدينة ولا قاطنيها.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

ألمانيا ترجح ارتباط اللاجئين السوريين الثلاثة المعتقلين بمنفذي هجمات باريس