عاجل

البابا فرانسيس: "القتل باسم الرب عمل شيطاني"

البابا فرانسيس يقول من الفاتيكان إن القتل باسم الرَّب عملٌ شيطاني ويدعو جميع الأديان إلى اعتباره "شيطانيا" في سياق حديثه عن الراهب الفرنسي جاك آمِل الذي قُتِل في السادس والعشرين من شهر يوليو/تموز الما

تقرأ الآن:

البابا فرانسيس: "القتل باسم الرب عمل شيطاني"

حجم النص Aa Aa

البابا فرانسيس يقول من الفاتيكان إن القتل باسم الرَّب عملٌ شيطاني ويدعو جميع الأديان إلى اعتباره “شيطانيا” في سياق حديثه عن الراهب الفرنسي جاك آمِل الذي قُتِل في السادس والعشرين من شهر يوليو/تموز الماضي ذبحا داخل كنيسته في رُوان، شمال فرنسا، من طرف شابيْن محسوبيْن على التنظيم المسلَّح المسمى “الدولة الإسلامية”.

وقال البابا:

“كم أتمنى أن تقول كل الأديانُ جميعُها إن القتل باسم الرب شيطانيٌ”.

الراهب آمِل الذي كان يبلغ من العمر خمسة وثمانين عاما اعتبره البابا فرانسيس “شهيدا“، مما فُسِّر على أنه إشارة إلى نية البابا تطويب الراهب المقتول خلال الأشهر المقبلة.

روزلين آميل شقيقة الراهب حضرت التكريم الذي حظي به الأب آميل في الفاتيكان وقالت:

“عزمنا أنا وشقيقي الأب جاك آميل أن نأتي إلى هنا عام ألفين وسبعة عشر لرؤية البابا وحضور قُدَّاسه. كان يرغب في ذلك منذ فترة طويلة، لكنه كان دائم القول إن أشياء كثيرة ما زال يتعين هنا القيام بها، وقد لا يُسعفني الوقت لذلك. وبما أن العُمرَ كان يتقدم به، قلت له يجب أن تتحقق هذه الرغبة الممتعة في رؤية البابا، فقال لي في نهاية المطاف نعم. إذن، اليوم، أنا التي أتيت محلَّه إلى هنا. لا بأس، فعلتُ ذلك إحياء لذِكراه والتضحية به عند أقدام المذبَح في الكنيسة. يجب أن تكون الرسالة قوية”.